اخر الاخبار اليوم - محسن فكري يواصل إشعال الإعلام ومواقع التواصل في المغرب

العربي الجديد 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار على الساحة العربية والعالمية اليوم

ورغم اختلاف سياستها التحريرية، وتناقض بعضها، إلا أن تغطية الصحف المغربية كانت شبه متطابقة. إذ غطت بسياسة متشابهة تفاصيل الأحداث التي تلت مصرع ابن الحسيمة داخل شاحنة النفايات.

ووصفت صحيفة "الأحداث المغربية"، التي توصف بقربها من القصر، جنازة محسن فكري بـ"المهيبة"، ورصدت مشيعين تجاوز عددهم 25 ألفاً، كما نقلت المظاهرات التي تبعتها.

وأوضح موقع الصحيفة "المسيرة التي كانت على شكل موجات بشرية في موكب عريض للسيارات، ومسيرة ضخمة لمتظاهرين، قطعوا على الأقدام مسافة 18 كيلومتراً، لغاية مدينة إمزورن" مضيفة "ومباشرة بعد انتهاء الجميع، من تنظيم والمشاركة في مراسم الدفن، انطلقت مسيرة مباشرة من المقبرة، باتجاه ساحة إمزورن، وردّد المتظاهرون شعارات تطالب بكشف الحقيقة كاملة في وفاة تاجر السمك، مسحوقاً داخل حاوية شاحنة للأزبال، وتوفير الشغل لأبناء المنطقة التي تعج بالبطالة، وذلك في الوقت الذي شهدت فيه، عدة مناطق بإقليم الحسيمة، خروج مسيرات منددة بمقتل محسن بتلك الطريقة المأساوية".

ورغم تناقض خطه التحريري مع "الأحداث المغربية"، نقل موقع "اليوم24" تفاصيل المظاهرات بنفس الطريقة، كما نقل تحركات السلطات من أجل تطويق الأزمة. إذ نقلت تصريحات وزير الداخلية توعده المسؤولين عن الواقعة بالعقاب. كما نقل أخبار اعتقال من يشتبه في ارتباطهم بملف مقتل فكري.

وأوضح الموقع "كشفت مصادر اليوم 24، أن الأمر يتعلق بخليفة قائد يعمل رئيساً للشرطة الإدارية، بالإضافة إلى طبيب بيطري، ومندوب الصيد البحري ورئيس قسم بنفس المندوبية، بالإضافة إلى سائق الشاحنة وعاملين كانا على متن الشاحنة ذاتها، فيما تقرّر سلك إجراءات الامتياز القضائي مع قائد المقاطعة الرابعة".

وبث التلفزيون المغربي جنازة الراحل، إلا أن التغطية وصفت بالمحتشمة، إذ اعتبرت القناة الأولى حجم المشيعين مرتبطاً "بدماثة أخلاقه" مبتعدة عن ذكر خلفيات الموضوع.

أما القناة الثانية فقد وصفت الحادث بالمؤسف وأعطت مساحة أكبر للطمأنة بأن التحقيقات تجري لمعرفة المسؤولين عن مقتل فكري. لكن الفقرات الموسيقية استمرت بوتيرتها العادية في نفس الساعات التي كانت فيها مواقع التواصل تغلي قبل أيام.


وسايرت مدونة "هافنغتون بوست" في نسختها المغربية تفاصيل الواقعة وتبعاتها. إذ غطى موضوع مصرع الشاب غالبية أعمدة المدونين في الموقع والمانشيت الرئيسي في مدخل الصفحة الرئيسية، كما نقلت تفاصيل المظاهرات التي عمّت المدن المغربية وتصريحات تطالب بحق فكري.

هذا ولم تهدأ مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب من التعبير عن الغضب والصدمة أمام مصرع الشاب بتلك الطريقة. رغم مزاحمتها من قبل قضية سعد لمجرد وتعيين محامي الملك للدفاع عنه.

 

الخبر | اخر الاخبار اليوم - محسن فكري يواصل إشعال الإعلام ومواقع التواصل في المغرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق