عاجل

اخر الاخبار - مغاربة يحتجون ضدّ مقتل فكري في برشلُونَة

هسبريس 0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم

هسبريس من الناظور

الثلاثاء 01 نونبر 2016 - 12:05

نظم مغاربة منتمون إلى صفوف الجالية المغربية بإقليم كاتالونيا الإسباني، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاج ضد مقتل "سمّاك الحسيمة"، الشاب محسن فكري الذي فارق الحياة مضغوطا في شاحنة لمّ نفايات، مطالبين بتحديد المسؤوليات على كافة الأصعدة وإقرار العقابات القانونية اللازمة.

وقال متحدثون ضمن الوقفة ذاتها، أمام القنصلية العامة للمغرب في برشلونة، إن القضيّة لا ترتبط بشخص محسن فكري وحده؛ وإنما تتصل بعيش المغاربة الطامحين إلى حياة كريمة بعيدة عن أي مظهر للفساد، مدرجين خرجتهم ضمن سياق الخرجات التي تعرفها مناطق المغرب منذ يوم الأحد الماضي.

أحد متناولي الكلمة، تحت تصفيق الحاضرين إلى "احتجاج برشلونة"، قال إن موقف عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، قد عبّر عن خذلان كبير للمغاربة بمنع المنتمين إلى "البيجيدي" من تلبية دعوات التظاهر، وأضاف: "هذا موقف كان منتظر ممّن واجه الفساد بعبارة: عفا الله عمّا سلف".

"علاش جينا واحتجّينا؟ حيت محسن واحد منّا" و"الجالية في حداد حتّى يسقط الجلاّد" و"حرية كرامة عدالة اجتماعية" و"المغرب واحنا ناسُو.. المخزن يجمع راسو"، و"محسن مات مقتول والمخزن هو المسؤول" و"ولد الشعب طحنُو مُو .. المخزن قالهَا بفمّو".. هي شعارات بارزة رفعها المحتجون في عاصمة كاتالونيا.

الخبر | اخر الاخبار - مغاربة يحتجون ضدّ مقتل فكري في برشلُونَة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق