اخر الاخبار - محتجون من جماعة حربيل يطالبون بتعويضات

هسبريس 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم

إبراهيم مغراوي

الثلاثاء 01 نونبر 2016 - 09:39

خاض العشرات من سكان ثلاثة دواوير تابعة لجماعة حربيل ضواحي المدينة الحمراء، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة مراكش أسفي، تنديدا بالوعود المغشوشة التي قدمت لهم، وللمطالبة بتعويضهم عن أراضيهم الفلاحية التي نزعت منهم.

حميد بن علال، من دوار الزغادنة، أوضح لهسبريس أن سكان الدواوير المعنية يشتكون من التماطل في تعويضهم لمدة تقارب 8 سنوات، فيما استفاد آخرون اشتروا بقعا أرضية من القاطنين بالمنطقة من التعويض عن الأرض والأغراس.

وقال المتحدث ذاته: "سئمنا تعذيب السلطات المعنية لنا كل هذه المدة"، مشبها المماطلة "بضربة سكين من الخلف بعدما تم الاتفاق على ترحيلنا عن أراضينا الفلاحية بشرط تعويضنا". واستنكر المحتجون ما أسموه "التلاعب" بهم بين إدارات عدة معنية بحل مشكلتهم.

"لقد وعدنا المسؤولون بحل ملفنا في شهر على أكثر تقدير"، يقول عبد الفتاح العاطي الله، أحد المحتجين، وبعد "تمكنهم من الأراضي لم يوفوا بعهدهم وأغلقوا في وجوهنا كل الأبواب".

وزاد عبد الفتاح: "لقد عانينا لمدة 8 سنوات من الكذب الإداري، بعدما زارتنا لجنة تلو أخرى وحدد ثمن التعويض، والحال لا زال على ما هو عليه، عنوانه التماطل في إعطائنا حقنا المشروع".

الخبر | اخر الاخبار - محتجون من جماعة حربيل يطالبون بتعويضات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق