المغرب: ما هي آخر تطورات قضية مقتل محسن فكري في الحسيمة؟

فرانس 24 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة
تواصلت المظاهرات أمس الإثنين في الحسيمة مطالبة بإنزال العقاب بالمتورطين في مقتل محسن فكري، الذي قتل سحقا في شاحنة للنفايات. وقال مراسل فرانس24 إن التحقيقات طالت مسؤولين محليين.

وعدت الحكومة المغربية الإثنين بتوضيح ملابسات مقتل بائع السمك الذي لقي مصرعه في شاحنة نقل النفايات مساء الجمعة في الحسيمة بشمال البلاد، ما أثار غضبا في المدينة وغيرها من المناطق.

ويحتدم الجدل على مواقع التواصل، حيث تتوالى التساؤلات حول ما إذا كان مسؤول ما أمر بتشغيل آلة الطحن في شاحنة النفايات ما أدى إلى مقتل بائع السمك.

وخرج آلاف المغاربة الإثنين إلى الشوارع في مدينة الحسيمة لليوم الرابع على التوالي. وقال متظاهر "إن الاحتجاجات ستستمر لحين معاقبة كل المسؤولين عن الجريمة. وأضاف أن المتظاهرين "يريدون ضمانات بعدم حدوث ذلك مرة أخرى. ودعا إلى تطهير الإدارة من الفاسدين".

وشكلت الحسيمة الساحلية قلب الثورة ضد المستعمرين الإسبان في العشرينات. كما أنها كانت مركز الاحتجاجات أثناء حركة 20 شباط/فبراير المغربية الموازية لحركات الربيع العربي في 2011.
 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

نشرت في : 01/11/2016

  • المغرب

    هل تشعل مأساة بائع السمك بالمغرب بركان الغضب ؟

    للمزيد

  • المغرب

    المغرب: مظاهرات غاضبة بعد مقتل بائع سمك سحقا في شاحنة نفايات

    للمزيد

  • المغرب

    المغرب: الآلاف يشاركون في تشييع جنازة بائع سمك قتل في ظروف مأساوية

    للمزيد

كيف تتحقق من صحة الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي

للمزيد

الخبر | المغرب: ما هي آخر تطورات قضية مقتل محسن فكري في الحسيمة؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فرانس 24 ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق