اخر الاخبار - يوعابد: الحرارة فوق المعدل الموسمي بالمغرب

هسبريس 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم

هسبريس - ماجدة أيت لكتاوي

الثلاثاء 01 نونبر 2016 - 08:05

بعد أن بدأ المغاربة يستعدون لارتداء المعاطف والملابس "الثقيلة"، عادت درجات الحرارة إلى الارتفاع من جديد في عز فصل الخريف مُذكرة بالموجة الحرارية الطويلة التي شهدتها مناطق المغرب طيلة أسابيع من فصل الصيف كأطول موجة منذ عقود.

الطقس الحار، الذي شهدته مناطق الحوز وتادلة وسايس والأقاليم الجنوبية، امتد ليصل إلى الأقاليم الشمالية للمملكة وكذلك المدن الساحلية والغربية، حيث ارتفعت درجات الحرارة مسجلة ما بين 3 إلى 5 درجات مئوية فوق المعدل الموسمي، وفق ما أكده الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية الوطنية للأرصاد الجوية.

وأفاد يوعابد، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، بأن الاضطراب الجوي الذي شهدته المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية مصيبا المنطقة بأمطار غزيرة متسببا في سيول وفيضانات جلب معه رياحا جنوبية شرقية قادمة من الجنوب، عبارة عن كتل هوائية حارة نسبيا وصلت إلى المناطق الشمالية والشمالية الغربية.

وأبرز المتحدث أن درجات الحرارة المرتفعة فوق معدلها الطبيعي ستستمر إلى غاية يوم الخميس المقبل، ليستمر الطقس الحار بالسهول الأطلسية ومناطق سوس وسايس وتلك المجاورة لغرب الأطلس والأقاليم الجنوبية، معتبرا الوضع يدخل في إطار التغيرات العادية التي تشهدها أحوال الطقس خلال فصل الخريف.

ويتوقع الحسين يوعابد انخفاضا قادما في درجات الحرارة ابتداء من يومي الجمعة والسبت، مصحوبا بتساقطات محتملة بالمناطق الشمالية والوسطى للبلاد، في انتظار اضطراب جوي يحمل الأمطار إلى المغرب.

الخبر | اخر الاخبار - يوعابد: الحرارة فوق المعدل الموسمي بالمغرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق