متابعات - الجزائريون يحيون الذكرى الـ 62 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة

جريدة البلاد 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم

يحيي الجزائريون اليوم الذكرى الثانية و الستين لاندلاع ثورة التحرير المجيدة التي خاضها الشعب الجزائري بأكمله ضد الاستعمار الفرنسي والتي تكللت بالإعلان عن استقلال الجزائر في الخامس من جويلية 1962.

واحتفاءً وتخليدا لهذه الذكرى العزيزة على قلوب جميع الجزائريين، تم في منتصف ليلة الاثنين إلى الثلاثاء رفع العلم الوطني بساحة مقام الشهيد قرب متحف المجاهد بالعاصمة، وإطلاق عدد من القذائف والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية.

وقد حضر وقفة رفع العلم وزير المجاهدين الطيب زيتوني إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة وشخصيات وطنية وتاريخية وأساتذة مختصين في مجال التاريخ·

ومن جانبها، ولاية الجزائر نظمت هي الأخرى حفلا لتخيد واحياء ذكرى اندلاع ثورة نوفمبر المجيدة، حيث تم في منتصف ليلة الاثنين إلى الثلاثاء رفع العلم الوطني بساحة المقاومة، وإطلاق عدد من القذائف والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية.

نفس الأجواء عاشتها مختلف مناطق الوطن وكذا العديد من المؤسسات و الهيئات الرسمية على غرار وزارة الخارجية التي أحيت ليلة الاثنين إلى الثلاثاء ذكرى الفاتح من نوفمبر، أين أقامت حفلا تخلله عرض فيلم وثائقي عن كريم بلقاسم و كذا محاضرات ومداخلات من طرف مجاهدين و أساتذة مختصين حول الثورة .. بالاضافة لرفع العلم الوطني بحدود منتصف الليل والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء الثورة التحريرية. 

الخبر | متابعات - الجزائريون يحيون الذكرى الـ 62 لاندلاع ثورة نوفمبر المجيدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البلاد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق