ارتفاع إنتاج النفط والغاز في روسيا

RT Arabic (روسيا اليوم) 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفعت روسيا إنتاج موارد الطاقة كالنفط والغاز خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري ما يؤكد حرصها على توفير إمدادات مستقرة لعملائها.

وتظهر بيانات وزارة التنمية الاقتصادية الروسية صعود إنتاج البلاد من الغاز الطبيعي والغاز المرافق في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني وسبتمبر/أيلول بنسبة 0.2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي إلى 447.9 مليار متر مكعب.

كما ارتفع إنتاج النفط بما في ذلك مكثفات الغاز في روسيا خلال الفترة نفسها بنسبة 2.4% ليصل إلى 408.6 مليون طن.

رسم بياني يظهر إنتاج النفط في روسيا منذ عام 2006

وزارة الطاقة الروسية + RT

رسم بياني يظهر إنتاج النفط في روسيا منذ عام 2006

ويتزامن ذلك مع ارتفاع أنشطة التنقيب والاستكشاف، حيث رصدت وزارة الطاقة الروسية ارتفاع أعمال التنقيب خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2016 بنسبة 15.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

رسم بياني يظهر إنتاج روسيا من الغاز منذ عام 2006

وزارة الطاقة الروسية + RT

رسم بياني يظهر إنتاج روسيا من الغاز منذ عام 2006

وزادت روسيا إنفاقها الرأسمالي في مشاريع الطاقة خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2016 انطلاقا من الأسعار الجارية لموارد الطاقة بنسبة 10.4%، ما يدل على عزمها مواصلة الإنفاق والاستثمار في هذا القطاع الحيوي رغم تراجع أسعار الطاقة.  

أما حول صادرات الغاز الطبيعي فأظهرت بيانات عملاق الغاز الروسي "غازبروم"، التي تقوم بإنتاج وتصدير الجزء الأكبر من الغاز، أن صادرات الشركة ارتفعت خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الجاري بنسبة 10% أو 13.05 مليار متر مكعب مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق.

هذا وزادت صادرات الغاز من روسيا إلى ألمانيا في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني وأكتوبر/تشرين الأول بنسبة 7.5% (2.75 مليار متر مكعب)، فيما ارتفعت إلى المملكة المتحدة بنسبة 54.6%، وإلى فرنسا بنسبة 20.4%، في حين صعدت إلى النمسا بنسبة 27.5%.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

الخبر | ارتفاع إنتاج النفط والغاز في روسيا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : RT Arabic (روسيا اليوم) ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق