اخر الاخبار - غاضبون بسطات يطالبون بإجلاء حقيقة مقتل "سمّاك الحسيمة"

هسبريس 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر الاخبار اليوم

إبراهيم الحافظون من سطات

الثلاثاء 01 نونبر 2016 - 01:00

على غرار ما عرفته عدد من مدن المملكة تجاوبا مع النداء العفوي للتضامن مع محسن فكري، احتشد عدد من المواطنين الغاضبين في وقفة احتجاجية، مساء الاثنين بالساحة المقابلة لمقر بلدية سطات، مدعومين بفعاليات سياسية ونقابية وجمعوية بالمدينة ذاتها، للتنديد بمقتل "سماك الحسيمة" وإجلاء حقيقة "الفعل الشنيع" لعموم الشعب، ومحاسبة كل من ثبت تورّطه في مقتل "الشهيد".

c1d1a6c270.jpg

وردّد المحتجون الغاضبون شعارات أكدوا من خلالها استمرار النضال وعدم التنازل عن قضية "سمّاك الحسيمة"، مطالبين بالحقيقة في إطار تحقيق نزيه وواضح، وكشف نتائجه تنويرا للرأي العام، رافضين في الوقت ذاته شعار "طحن مّو"، "الموجّه نحو الطبقات المطحونة أصلا"، وفق تعبيرهم.

غاضبون بسطات يطالبون بإجلاء حقيقة مقتل

مصطفى العكري، أحد الفعاليات النقابية المشاركة في الوقفة الاحتجاجية، قال في تصريح لهسبريس إن الاحتجاج "يأتي في إطار سلسلة الاحتجاجات التي تعرفها باقي المدن المغربية للتضامن مع محسن فكري، وتنديدا بالتصرفات اللامسؤولة التي أدت إلى مقتله بتلك الطريقة"، مطالبا بفتح تحقيق نزيه وشفاف ومحاسبة جميع المسؤولين في النازلة.

00f5d696e3.jpg

من جهته اعتبر عبدالرزاق زكي، أحد الفعاليات الجمعوية في مدينة سطات، الوقفة الاحتجاجية "صرخة للضمير الجماعي لمدينة سطات، رفضا لـ"الحكرة" والظلم، والمطالبة باحترام الحريات والكرامة لجميع المغاربة"، مطالبا بالتحقيق في ملابسات ما وصفها بـ"الجريمة" في حق المواطنين، و"ترتيب الإجراءات والتدابير اللازمة للضرب على يد كل من تسوّل له نفسه المس بحياة المواطنين"، وفق تعبيره.

الخبر | اخر الاخبار - غاضبون بسطات يطالبون بإجلاء حقيقة مقتل "سمّاك الحسيمة" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق