أخبار العالم إسرائيل تدرس إلغاء مراسم إحياء ذكرى اغتيال "رابين" بسبب عدم توفر ميزانية

اخبار العالم-اليوم السابع 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ADTECH;loc=300

كتب – محمود محيى

ذكرت صحيفة "يسرائيل هايوم" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، إن مراسم إحياء الذكرى الـ21 لمقتل رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق يتسحاق رابيين، لن تقام، كما يبدو، هذا العام، حيث تم أمس اتخاذ قرار بإلغاء المراسم التى كان يفترض أن تتم يوم السبت القادم، بسبب صعوبة فى توفير الميزانية المطلوبة لتغطية النفقات.

 

 

وحسب منظمى المراسم، فقد حاولت عدة جهات تقديم المساعدة بعد اكتشافها، قبل عدة أسابيع، بأنه لم تعلن أى جهة هذه السنة مسئوليتها عن تنظيم مراسم الذكرى، وتوجه هؤلاء الى شخصيات عامة وفنانين أعربوا عن استعدادهم للظهور فى المراسم مجانا، وتم الحصول على كل التراخيص المطلوبة.

 

وقال العميد احتياط، آساف أجمون، الذى يعمل على تنظيم المراسم أن عدم إقامتها هذه السنة يلطخ تاريخ إسرائيل بالعار.

 

فى المقابل، أعلن رئيس حزب العمل النائب اتسحاق هرتسوج، أن حزبه سيتحمل مسئولية تنظيم المراسم، قائلا: "رغم أن تنظيم المراسم كان فى أيدى جهات خاصة وخارجية فى السنوات السابقة، إلا أن المقصود قتل زعيمنا، رئيس حزب العمل، ونحن نصر على إقامة مراسم بديلة".


الخبر | أخبار العالم إسرائيل تدرس إلغاء مراسم إحياء ذكرى اغتيال "رابين" بسبب عدم توفر ميزانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار العالم-اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.



0 تعليق