محكمة إماراتية تقضي غيابيا بسجن القيادي الإخواني عصام العريان 5 سنوات

كايروبورتال 0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب : وكالات الإثنين، 31 أكتوبر 2016 11:54 م

عصام العريان

قضت محكمة إماراتية اليوم الإثنين غيابيا بسجن القيادي في جماعة الإخوان المسلمين عصام العريان خمس سنوات، بتهمة إهانة الدولة والإساءة إلى رموزها.

ونظرت المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي القضية المتهم فيها العريان، المحبوس في مصر، والمتهم فيها بإهانة الدولة والإساءة إلى رموزها وقيادتها، وقضت بمعاقبته بالسجن خمس سنوات وإبعاده عن الدولة بعد تنفيذ الحكم.

وبحسب زعم مذكرة النيابة، أصدر العريان عبارات وألفاظ من شأنها الحط من دولة الإمارات العربية وكرامتها، والتدخل فى شؤونها الداخلية، وإلصاق تهم باطلة عن هيبتها وسيادتها بقوله: إن الإمارات تتخذ هذه القرارات، ويقصد بها محاكمة أعضاء التنظيم السرى لجماعة الإخوان المسلمين، بناء على تعليمات الفلول، وإن إجهاض الثورة العربية المصرية هى حلم تسعى إليه الإمارات والفلول الهاربون للخارج.

كما وجهت المحكمة للعريان تهمة استخدام وسائل تقنية المعلومات ووسائل أخرى فى نشر معلومات وأخبار والتحريض على أفعال من شأنها تعريض أمن الدولة للخطر، أو المساس بالنظام العام، زاعمة أن أقواله ورسائله على الإنترنت، وخطاباته جاءت من أجل تهييج الناس ضد دولة الإمارات، وشيوعه بأن الدولة تحارب الإسلام.

ح.إ

الخبر | محكمة إماراتية تقضي غيابيا بسجن القيادي الإخواني عصام العريان 5 سنوات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : كايروبورتال ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق