تريكات الاخباري - خطأ طبي قاتل في اكبر المشافي الاسرائيلية استخدموا ثاني اكسيد الكربون بدل الاوكسجين !

نبض الوطن 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع تريكات الاخباري اخر الاخبار اليوم اخر الاخبار العربية اخر الاخبار المحلية اخر اخبار الرياضة منوعات صحة وطب

– كشفت مصادر اسرائيلية النقاب امس عن ان النيابة العامة لمنطقة القدس ابلغت مستشفى هداسا عين كارم وثلاثة من كبار اطباء المستشفى بانها تدرس امكانية محاكمتهم جنائيا وذلك في اعقاب العملية الجراحية التي اجروها لرضيع في الاشهر الثمانية الاولى من عمره وسببوا له ضررا دماغيا غير قابل للإصلاح بعد ان تم وصله عن طريق الخطأ بأنبوب غاز ثاني اكسيد الكربون بدلا من الاوكسجين.

ويبلغ الطفل المصاب حاليا سبع سنوات لكنه في وضع صحي يشبه ” الشجرة الجافة ” بمعنى انه لا يتحرك ولا يحرك أي جزء من او عضو من جسده مطلقا حسب تعبير موقع ” يديعوت احرنوت” الالكتروني الذي اورد النبأ امس .

وكان خطر ” حنفية” ثاني اكسيد الكربون معروفا منذ البداية حيث سبق لأحد اختصاصي التخدير ان حذر الادارة اكثر من مرة من خطورة التشابه والشبه الكامل بين ” حنفية ” الغاز القاتل وحنفية الاوكسجين لكن الادارة لم تزل هذا الخطر حتى بعد وقوع حادثة الطفل .

ورغم ان جميع المشتبه بهم كانوا على علم تام بالاستخدام الخاطئ لأنبوب غاز ثاني اكسيد الكربون خلال العملية الجراحية المذكورة بقيت الحنفية القاتلة مكانها مثبته على جدار غرفة العمليات لأربعة اشهر اخرى بعد وقوع الحادثة.

الخبر | تريكات الاخباري - خطأ طبي قاتل في اكبر المشافي الاسرائيلية استخدموا ثاني اكسيد الكربون بدل الاوكسجين ! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : نبض الوطن ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق