اخبار اليمن اليوم شركتا النفط والمصافي تتسببان بعودة الانقطاعات الكهربائية في عدن والمحافظات المجاورة

اخبار اليمن -صدى عدن 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

( صدى عدن ) خاص :

أفادت مصادر مسؤولة بالعاصمة عدن أن شركتا النفط والمصافي لا تزالا تتسببان بالأزمة الحادة في الانقطاعات الكهربائية بالعاصمة عدن ومحافظات جنوبية أخرى.

وذكرت المصادر أن الشركتين كانتا السبب بقلة تزويد المحطات بعدن والمحافظات المجاورة لها بالمشتقات النفطية، جراء خضوعهما لتجار الاستيراد، واتباع سياسات غير ناجحة في التغلب على أزمة المشتقات النفطية، وهو ما تسبب بعودة الانقطاعات الكهربائية بشكل كبير ولافت.

وأوضحت المصادر إن عدن ومحافظات الجنوب، قادمة على صيف 2017 خلال الفترة القليلة القادمة، فيما لم يتم وضع أي معالجات لمشكلة الكهرباء ومواجهة الصيف، متسائلاً، اذا كان لم يتم وضع الحلول لعملية تزويد المحطات الكهربائية بعدن والمحافظات المجاورة لها بالمشتقات النفطية، ولم يتم معالجة المشاكل داخل مصافي عدن، وعملية العلاقة بين شركة النفط وتجار الاستيراد الذين يفتعلون الأزمات..؟ فكيف سيتم التغلب على العجز في الطاقة الكهربائية الذي يصل الى مئات الميجاوات؟

من جانبها حملت المصادر شركتي النفط والمصافي وتجار الاستيراد للمشتقات النفطية ومحافظ عدن وحكومة بن دغر، مسؤولية ما يجري من انقطاعات كهربائية بعدن ومحافظات الجنوب الأخرى، داعية اياهم إلى التفكير بجدية، والابتعاد عن استخدام التعذيب الجماعي للناس، بسبب خلافات سياسية كانت أو شخصية.

هذا وتشهد مدينة عدن ومحافظات أبين ولحج والضالع، انقطاعات كهربائية متواصلة هذه الأيام جراء التلاعب بالمشتقات النفطية، وعملية الاضرابات داخل المصافي، دون وضع حلول عاجلة لتلك المشكلات التي تتسبب بمعاناة للمواطنين.

الخبر | اخبار اليمن اليوم شركتا النفط والمصافي تتسببان بعودة الانقطاعات الكهربائية في عدن والمحافظات المجاورة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليمن -صدى عدن ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق