اخبار المغرب اليوم " مصادر : قرار منع "البرقع" لايستهدف اللباس المغربي التقليدي الأصيل الأربعاء 11-1-2017"

سودارس 0 تعليق 292 ارسل لصديق نسخة للطباعة
في سياق التفاعل مع الجدل القائم بشأن التدابير المتخذة لمنع الاتجار في بعض أنواع الألبسة، أفادت مصادر من السلطات المحلية أن هذا الإجراء لا يستهدف اللباس المغربي التقليدي الأصيل، وذلك عكس ما يروج له البعض بنية تغليط الرأي العام.
وفي هذا الصدد، أكدت نفس المصادر أن هذه التدابير تهم نوعا من اللباس الغريب الخاص ببعض البلدان الأجنبية، خاصة ما يسمى ب"الخمار" و"اللباس الأفغاني"، كما أنها تندرج في إطار الجهود المبذولة للتصدي لبعض محاولات استغلال الدين من أجل نشر لباس مستورد لأهداف مشبوهة تتناقض مع مقومات الهوية الوطنية والمنظومة الدينية لبلادنا.

وأضافت المصادر ذاتها، التدابير المذكورة تروم تحقيق غايات أمنية، إذ ثبت من خلال التحريات التي أعقبت مجموعة من العمليات الإجرامية لجوء المنحرفين، في بعض الأحيان، إلى استعمال هذا النوع من اللباس للإفلات من مراقبة المصالح الأمنية، لاسيما في ظل ظرفية تتميز باستمرار التهديدات الإرهابية.

هذا ويشار الى أن مصالح وزارة الداخلية، أصدرت يوم أمس الاثنين تعليماتها لكافة تجار وبائعي "البرقع" بايقاف عمليات بيعه وخياطته بالمغرب.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " مصادر : قرار منع "البرقع" لايستهدف اللباس المغربي التقليدي الأصيل الأربعاء 11-1-2017" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق