اخر الاخبار اليوم - برلمانى ألماني: الإمكانيات الموجودة في الجامعة الألمانية بالقاهرة غير موجودة في بعض دول أوروبا

جورنال مصر 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع تريكات الاخباري يقدم لكم كل ما هو جديد في اخر الاخبار

الجمعة 02/ديسمبر/2016 - 11:27 ص

قال الدكتور شتيفان كاوفمان ،عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان الألماني، وممثل البرلمان لشتوتجارت، إنه تربطه علاقات عديدة بمصر، باعتباره الممثل المنتخب لمدينة شتوتجارت التي تربطها صداقة قديمة بالقاهرة، مشيراً إلى أن الجامعة الألمانية بالقاهرة تعد أكبر وأنجح مشروع ثنائي القومية خارج ألمانيا.
وأضاف كاوفمان - خلال مؤتمر صحفي اليوم بالعاصمة الألمانية برلين - إن هناك عدة إمكانيات وأجهزة في الجامعة الألمانية بالقاهرة غير موجودة في بعض دول أوروبا، معربا عن فخره بالشراكة مع القاهرة.
وتابع إن طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة الذين يأتون للدراسة بألمانيا يكونوا سفراء لجامعتهم وبلدهم، وهذا أمر مطلوب، وأن الدستور الألماني ينص على حرية العلم واستقلال الجامعات، وأن لكل جامعة حرية تشكيل البرامج، وكل دولة يمكن أن تضع استراتيجية عامة، وتمول المشروعات الخاصة بالأساتذة، لكن للجامعة مطلق الحرية في تحديد برامجها.
وأوضح أن تمويل وزارة التعليم والبحث العلمي الفيدرالية يأتي من خلال مبادرة التميز، حيث تمنح للدولة تمويل الجامعات من خلال مسابقة، ولها آلية لتحديد من يستحق تمويل إضافي للمشروعات البحثية، موضحا أن قيمة التمويل تصل ل 500 مليون يورو.
وأكد رغبته في زيادة أعداد الطلاب المصريين بالجامعة الألمانية في برلين، ورغبته أيضا لدعم الحكومة الطلاب المصريين الذين يحضرون للدراسة في ألمانيا، موضحاً أن الجامعات الألمانية ترسل أيضا طلاب للدراسة في مصر، معرباً عن تطلعه لزيادة عدد الألمان الدارسين في مصر.
وأشار إلى أن عدد الأساتذة داخل البرلمان الألماني حوالي 10 نواب من أصل 670 نائبا، موضحا أن لجنة التعليم بالبرلمان بها 34 عضوا، وأن اللجنة تضع توصيات عامة للمعنيين بالتعليم، ولا يتم التدخل في المناهج التعليمية، مضيفا " نقوم بفتح حوار مجتمعي"، منوها بأن هناك معايير لاختيار وزير التعليم العالي في ألمانيا، وأنه يجب أن يكون له علاقة بنظام العلم والتعليم العالي، بالرغم من أنه في كافة الوزارات ليس شرطا على سبيل المثال أن يكون وزير الصحة طبيبا.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - برلمانى ألماني: الإمكانيات الموجودة في الجامعة الألمانية بالقاهرة غير موجودة في بعض دول أوروبا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جورنال مصر ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق