اهم الاخبار 10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 02/12/2016

اخبار الشرق الاوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجمعة - 3 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [13884]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات.. aawsat.com.

*بعد تخلي الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند عن الترشح لولاية ثانية، تتجه الانظار اليوم، إلى رئيس الوزراء مانويل فالس الذي سيكون عليه إعلان ترشحه رسميًا للانتخابات التمهيدية لليسار.

*قالت وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) أمس، إنّ مقاتلي "داعش" اصبحوا لا يسيطرون سوى على منطقة صغيرة جدًا في معقلهم السابق بمدينة سرت الليبية.

*تدفق عشرات الآلاف من المسلمين على وسط جاكرتا اليوم (الجمعة)، للاحتجاج على حاكم المدينة المتهم بالاساءة للإسلام.

*أعلنت كوريا الجنوبية واليابان اليوم، فرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، ردًا على التجربة النووية الأخيرة التي أجرتها بيونغ يانغ في سبتمبر (أيلول) الماضي.

*صوت مجلس الشيوخ الأميركي بغالبية ساحقة أمس، على تمديد العقوبات ضد إيران عشرة أعوام بعد قرار مماثل تبناه مجلس النواب ويفترض أن يوقعه أوباما.

*لقي 18 شخصًا حتفهم جراء انحراف حافلة عن الطريق وسقوطها في بحيرة قريبة من مدينة إيتشو في وسط الصين.

*أعلن مصدر في الحكومة البرازيلية أمس، أنّ الدول الاربع المؤسسة "للسوق المشتركة لاميركا الجنوبية" (ميركوسور)، علقت عضوية فنزويلا في هذا التكتل بسبب عدم احترامها لميثاقه.

*أقر البرلمان التركي اتفاقا يتعلق بمشروع خط أنابيب الغاز الطبيعي ترك-ستريم الذي سيمر تحت البحر الاسود ويهدف إلى ضخ الغاز الروسي عبر تركيا إلى جنوب شرق أوروبا.

*ارتفع عدد قتلى حريق مدمر داخل وحول متنزه غريت سموكي ماونتنز في تنيسي، إلى 11 وهو أكبر عدد من الضحايا المدنيين يسقط في حريق غابات واحد بالولايات المتحدة منذ 13 عاما.

*هبط مؤشر نيكي الياباني اليوم، مع اتجاه المستثمرين لجني الارباح قبيل بيانات الوظائف الاميركية التي ستخرج في وقت لاحق من اليوم.

الخبر | اهم الاخبار 10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الجمعة 02/12/2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار الشرق الاوسط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق