الإمارات تحتفي بيومها الوطني الـ45

روسيا اليوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات أن "الأخلاق هي صمام أمان الأمم وروح القانون وأساس التقدم ودونها لا أمن ولا استقرار"، وذلك خلال إحياء الذكرى الـ45 لليوم الوطني.

وأوضح آل نهيان، الخميس 1 ديسمبر/كانون الأول:" أن الإنجازات الاقتصادية والعمرانية مهما عظمت، ومؤشرات التنمية البشرية مهما ارتفعت، والتشريعات مهما أحكمت، هي ناقصة إذا لم تحصن بنبيل السلوك وكريم الأخلاق".

وقال في كلمته بمناسبة اليوم الوطني للإمارات (اعلان قيام دولة الأمارات): "إن الحكومة تتقدم بخطى واثقة في إنجاز مؤشرات الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 الرامية إلى الارتقاء بالدولة عدلا وأمنا واقتصادا وبيئة ومعيشة وسكنا وتعليما وصحة وبنية تحتية".

وأشار إلى اعتماد الحكومة سياسات واستراتيجيات وطنية للابتكار والإبداع والتميز والقراءة والبحوث واستشراف المستقبل، إضافة إلى الإسكان وتمكين المرأة والشباب وتعزيز السعادة".. منوها بتشكيل الحكومة لـ" مجلس الإمارات للشباب" و"مجلس علماء الإمارات"، وقطعها شوطا بعيدا في تطوير بيئة تشريعية وتنظيمية جاذبة للاستثمار، وصياغة سياسات تراعي مفهوم الاقتصاد الأخضر وتلتزم مبادئ الاستدامة وحماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وناشد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته الكاملة في تغيير الأوضاع التي يعانيها قطاع كبير من سكان العالم والمتمثلة في الفقر والجوع والمرض وازدياد أعداد النازحين واللاجئين والمهمشين، وحشد الطاقات والحلول الإبداعية لدرء المخاطر المحدقة بالبشرية وتحقيق الأهداف والطموحات المشتركة، وسد الثغرات الناجمة عن تداعيات الكوارث والأزمات، ووضع حد للظروف والأسباب التي أدت إلى تفاقم ظاهرة اللجوء والنزوح وتغير المناخ.

المصدر: وام

رُبى آغا

الخبر | الإمارات تحتفي بيومها الوطني الـ45 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق