اخبار اليمن اليوم تحديد موعد قريب لاستئناف محادثات السلام غير وارد وامال السلام تتلاشى

اخبار اليمن -صدى عدن 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى عدن - عدن

فِي ظل التعقيدات التي فرضها تشكيل ما سمي بحكومة إنقاذ في صنعاء فإن آمالاً ضعيفة تتشكل حول نجاح زيارة ولد الشيخ أحمد إلى عدن إلى جانب الملاحظات التي وضعتها الحكومة على الخطة فإن تحديد موعد قريب لاستئناف محادثات السلام أصبح غير وارد خلافا للآمال التي كانت تشكلت مع إعلان اتفاق وزير الخارجية الأميركي جون كيري مع فريق المفاوضين عن الحوثيين في العاصمة العمانية مسقط.

وتأتي الزيارة وسط مناقشات تدور في مجلس الأمن الدولي من أجل إصدار بيان يدعو الأطراف اليمنية إلى استئناف المفاوضات فورا وبدون أي شروط مسبقة استنادا إلى خطة السلام المقترحة من المبعوث الدولي والتي حظيت بدعم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي.

ووفق مصادر دبلوماسية فإن مشروع البيان يعلن تأييد المجتمع الدولي لخطة السلام المقترحة والجهود التي يبذلها المبعوث الدولي إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، كما يطالب من جميع دول العالم إلى عدم الاعتراف أو التعامل مع الحكومة التي أعلنت من طرف واحد في صنعاء.

الخبر | اخبار اليمن اليوم تحديد موعد قريب لاستئناف محادثات السلام غير وارد وامال السلام تتلاشى - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليمن -صدى عدن ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق