اهم الاخبار إنزو «ابن زيدان» يسجل ويدخل تاريخ ريال مدريد

اخبار الشرق الاوسط 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إنزو «ابن زيدان» يسجل ويدخل تاريخ ريال مدريد

برشلونة يتعرض للحرج بالتعادل مع هيركوليس المغمور في كأس إسبانيا

الجمعة - 3 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 02 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [13884]

انزو نجل زيدان سجل في مباراته الأولى مع ريال مدريد (أ.ف.ب)

مدريد: «الشرق الأوسط»

بات ريال مدريد أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم باكتساحه ضيفه كولتورال ليونيسا (درجة ثالثة) 6 - 1 في إياب دور الـ16. فيما تعرض برشلونة للحرج بالتعادل 1 - 1 مع هيركوليس المغمور في ذهاب دور 32.
وكان ريال مدريد قد خاض مباراة الذهاب مبكرا بشكل استثنائي كونه سيشارك في بطولة العالم للأندية بصفته بطلا لأوروبا في منتصف ديسمبر (كانون الأول) الحالي، وحقق فيها انتصارا كاسحا 7-1.
وأشرك الفرنسي زين الدين زيدان تشكيلة من اللاعبين الاحتياطيين ومعظمهم من الشباب، مفضلا إراحة الأساسيين لمباراة الكلاسيكو مع برشلونة السبت المقبل.
ونجح انزو، 21 عاما، نجل زيدان في التسجيل في مباراته الأولى مع الفريق الأول لريال مدريد، إذ أنه يلعب في فريق الاحتياط كاستيا.
وتقدم ريال مدريد بعد 23 ثانية عبر المهاجم ماريانو القادم من جمهورية الدومنيكان ثم أضاف جيمس رودريغيز وهو أحد أبرز الأسماء في تشكيلة المدرب زيدان، الهدف الثاني في الدقيقة 23 قبل أن يحرز ماريانو - الذي يشارك في أولى مبارياته - هدفه الثاني.
وقلص الفريق الضيف الفارق عبر يري غونزاليز بتسديدة رائعة من مدى بعيد في الشوط الأول لكن ريال مدريد سيطر على الشوط الثاني مع إحراز انزو ابن زيدان الهدف الرابع قبل أن يسجل ماريانو هدفه الثالث والخامس لفريقه بضربة رأس.
وهز سيزار مورغادو لاعب ليونيسا شباك فريقه عن طريق الخطأ في الدقيقة الأخيرة ليحافظ ريال مدريد الذي استبعد من البطولة في الموسم الماضي بعد إشراك لاعب بشكل غير قانوني على سجله الخالي من الهزيمة للمباراة 32.
وقال زيدان عقب المباراة في إشارة لمواجهة برشلونة: «نحن على استعداد لمباراة الكلاسيكو ستكون رائعة سنحصل على راحة يوما واحدا ثم نعاود الاستعداد».
وأضاف: «هي مباراة علينا الاستعداد لها جيدا لكن مهما حدث فإن نتيجتها لن تكون حاسمة».
واقترب ريال مدريد الذي خسر للمرة الأخيرة أمام فولفسبورغ في دوري أبطال أوروبا في أبريل (نيسان) من معادلة الرقم القياسي للنادي والذي سجله فريق المدرب ليو بنهاكر في موسم 1988 - 1989 بعدم الهزيمة في 34 مباراة.
وفي المباراة الأخرى سجل كارليس إلينا هدفا رائعا لبرشلونة في الدقيقة 58 لينقذ فريقه من الخسارة أمام هيركوليس المغمور الذي تقدم له ديفيد ماينز في الدقيقة 51.
وبدا أن معاناة برشلونة بطل إسبانيا في الدوري تواصلت في الكأس أمام الفريق الذي يلعب في الدرجة الثالثة ليفشل في تحقيق الفوز محليا للمرة الثالثة على التوالي بعد أداء متواضع، لكن المدرب لويس انريكي رفض انتقاد الفريق.
وقال إنريكي الذي خاض المباراة بتشيكلة من الصف الثاني لإراحة النجوم للكلاسيكو: «بالنظر إلى الحماس لم أشاهد فريقا مسترخيا. أردنا تحقيق الفوز». وأضاف: «لست سعيدا لكننا سببنا مشاكل لفريق قام بتغيير خططه وأشرك خمسة لاعبين في الدفاع».
وتابع: «كنا نستطيع الفوز في الشوط الثاني لكن المواجهة لم تحسم بعد وعلينا انتظار مباراة الإياب».
ووضع إشبيلية قدما في ثمن النهائي بفوزه الكبير على مضيفه فورمنتيرا (درجة رابعة) 5 - 1 في ذهاب دور الـ16. كما قطع فيا ريال شوطا كبيرا أيضا نحو ثمن النهائي بفوزه على مضيفه توليدو (درجة ثالثة) بثلاثة أهداف نظيفة، وحذا أتلتيكو مدريد حذوهما باكتساحه ضيفه غيخويلو (ثالثة) بسداسية نظيفة.

الخبر | اهم الاخبار إنزو «ابن زيدان» يسجل ويدخل تاريخ ريال مدريد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار الشرق الاوسط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق