علماء يدحضون نظرية "النساء المفقودات" في الصين

روسيا اليوم 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

توصل علماء من الصين والولايات المتحدة إلى استنتاجات مفادها أن الإشاعات التي تتحدث عن انخفاض عدد النساء بشكل كبير في الصين مبالغ فيها.

فبعد الكثير من الأبحاث التي راجع فيها العلماء سجلات المواليد في الصين بين عامي 1980 و2015، لاحظوا أن نظرية "النساء المفقودات" التي تشير إلى نقص حاد في عدد المواليد من الإناث في البلاد هي مجرد نقص في المعلومات، فمن المعروف أن الصين كانت تتبع سياسة "الطفل الواحد" حتى نهاية 2015، وتلك السياسة التي اتبعتها الحكومة هناك كانت تفرض على الأهل إنجاب طفل واحد فقط، وإنجابهم أكثر من طفل كان من شأنه أن يعرضهم إلى مساءلات قانونية قد تؤدي إلى السجن أو الفصل من العمل أحيانا.

نتيجة لتلك السياسة وخوفا من المساءلة القانونية لم يفصح الكثير من الناس عن مولودهم الثاني أو لم يقوموا بتسجيله رسميا في السجلات الحكومية، وهذا الأمر كان شائعا كثيرا في المناطق القروية بشكل خاص، حيث كانوا غالبا  يسجلون المواليد الذكور ويتحاشون تسجيل المواليد الإناث، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع عدد المسجلين من الذكور في سجلات الدولة مقارنة بنسبة المسجلين من الإناث.

جدير بالذكر أن سياسة "الطفل الواحد" بدأ العمل فيها في الصين منذ عام 1980 حيث كان يسمح للأبوين إنجاب طفل واحد فقط باستثناء حالات "الحمل المتعدد الأجنة"، ولكن بعد انخفاض أعداد الأشخاص القادرين على العمل بشكل ملحوظ، قررت الصين التخلي عن تلك السياسة وسمحت للأسر بإنجاب طفلين اثنين.

المصدر: لينتا رو

أسعد ضاهر

 

الخبر | علماء يدحضون نظرية "النساء المفقودات" في الصين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : روسيا اليوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق