اخبار فلسطين اليوم - فصائل في المعارضة السورية تناشد "اسرائيل" لمساعدتها

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع تريكات الاخباري يقدم لكم اخر اخبار فلسطين اخر اخبار فلسطين اليوم

 

رام الله- راية:

بعد تلقيها خسائر كبيرة على الارض في مدينة حلب على يد قوات النظام خلال الأيام الماضية توجهت قيادات في المعارضة السورية بالطلب من اسرائيل لمساعدتها في إسقاط النظام السوري.

هذا ما تحدثوا به بالفيديو مع قناة اسرائيلية ناطقة بالعربية. 

وقالت مصادر اسرائيلية ان بعض الفصائل السورية المعارضة ناشدت "اسرائيل" لمساعدتها في إسقاط النظام السوري الحالي.

ونقلت قناة "i24" الاسرائيلية عن منسق جبهة الإنقاذ الوطني في سوريا قوله "ندعو كافة القوى الإقليمية الفاعلة ومنها إسرائيل لتشكيل مجلس للأمن الإقليمي، برعاية الأمم المتحدة، نجلس سويا للتنسيق حول أمن المنطقة".

وفي حديث للقناة قال المصري انه "لا علاقة للواقع الميداني- الاقتصادي أو التطورات الميدانية في حلب أو مناطق أخرى، بالرسالة التي وجهناها اليوم للشعب الإسرائيلي".

واضاف: "هذه ليست رسالة نستجدي فيها عطف أو مساعدة من إسرائيل، بل هذا هو الواقع ولوضع الوقائع كما هي".

وتابع "الهدف هو كشف موقفنا السياسي حيال إسرائيل وحيال المنطقة، قلنا بكل صراحة إن سوريا الجديدة لن تكون قوة معادية لأي قوة محلية أو إقليمية أو دولية".

وفي حديث لذات القناة قال محمد حسين رئيس حركة سوريا السلام انه هناك تغيرا في الرأي العام السوري "بعد جهد كبير بذلته حركة سوريا السلام منذ نهاية شهر 10 عام 2013 بعد اللقاء المباشر مع المسؤولين الإسرائيليين الذين أكدوا لنا أنه ليس هناك أي تمسك للأسد ولن نقف مع مجرم يقتل شعبه. هذه رسالة وصلتنا وبشكل مباشر من مسؤولين في إسرائيل ونثق بهذا الكلام".

وأضاف: "ندرك تماما موقعنا الجغرافي وأن هناك مصالح مشتركة في هذه المنطقة لا بد من أن تتكامل، الأسد هو العدو الحقيقي الذي زرع الحقد ضد اسرائيل ومن يعاونه كإيران وهم من قتلوا السوريين ودمروا حضارتهم".

وتبدو هذه التصريحات ليست بعيدة عن توجهات مشابهة لقادة الخليج العربي الذين سعوا خلال السنوات الماضية لتحسين العلاقة مع اسرائيل لمواجهة ما أسموه "المد الإيراني"، وفق مراقبين.

 


الخبر | اخبار فلسطين اليوم - فصائل في المعارضة السورية تناشد "اسرائيل" لمساعدتها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راية - اخبار فلسطين ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق