اخبار الاقتصاد اليوم مدير وكالة الطاقة: أسعار النفط ستشهد تقلبات كبيرة بعد قرار أوبك

CNBC عربية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صرح مدير وكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول أن أسواق النفط تقبل على فترة تقلبات أكبر في الأسعار بعد قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) خفض الإنتاج.

وذكر بيرول خلال مؤتمر للطاقة في العاصمة السلوفاكية إن تدفقات النفط الأمريكي ستزيد إذا ارتفعت الأسعار إلى قرب 60 دولارا للبرميل.

وقال بيرول “على عكس ما حدث في قرارات أوبك السابقة، فإن قدرا كبيرا من النفط في الولايات المتحدة سيكون جاهزا للتدفق على الأسواق إذا تحركت الأسعار إلى قرب 60 دولارا للبرميل.”

وأضاف “ماذا يعني ذلك؟ (يعني) فرض ضغوط نزولية على الأسعار من جديد. كثير من النفط، والطلب لن يستطيع استيعاب هذا النفط. ومن ثم فإن الاتجاه الصعودي للأسعار قد يتمخض في نهاية المطاف عن نمو أكبر من الولايات المتحدة وغيرها من المناطق التي تدر أرباحا ولكن ليس عند 45 دولارا (للبرميل) بل قرب 55-60 دولارا”.

وتابع “هذا التقلب قد يستمر معنا لبعض الوقت… نقبل على فترة تتسم بتقلبات أكبر في أسعار النفط.”

يذكر أن أوبك توصلت أمس الأربعاء إلى أول اتفاق لها منذ عام 2008 على خفض الإنتاج بعدما قبلت السعودية تحمل “عبء ثقيل” في إنتاجها وتخلت عن مطالبتها بخفض إنتاج خصمها اللدود إيران الأمر الذي دفع الأسعار للصعود نحو 10 بالمئة.

ووافق العراق أيضا على كبح إنتاجه المتنامي بينما ستشارك روسيا غير العضو في أوبك في تخفيضات الإنتاج للمرة الأولى خلال 15 عاما لمساعدة المنظمة على تعزيز أسعار النفط.

الخبر | اخبار الاقتصاد اليوم مدير وكالة الطاقة: أسعار النفط ستشهد تقلبات كبيرة بعد قرار أوبك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق