السعودية اليوم المبعوث الأممي لسوريا: عدد النازحين داخل حلب يعادل لاجئي سوريا بأوروبا

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عين اليوم – حلب

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا إن عدد النازحين داخل مدينة حلب بلغ 400 ألف نازح وهو ما يعادل عدد اللاجئين السوريين في كل أوروبا.
وأضاف دي ميستورا في مؤتمر صحفي بالأمم المتحدة اليوم إن أمورًا تتكشف بسرعة “كبيرة” في حلب حيث يتطور الوضع على مدار الساعة في الوقت الذي تواصل فيه المنظمة مساعيها مع جميع الأطراف على أمل اطلاق عملية سياسية ثانية في سوريا.
وأوضح أنه سيتوجه إلى العاصمة الإيطالية روما للقاء الأطراف المعنية بالأزمة السورية ثم إلى نيويورك حيث سيًحيط الأمين العام للأمم المتحدة الحالي بان كي مون وخلفه المقبل انطونيو غوتيريس بآخر التطورات قبل تقديم إفادة إلى مجلس الأمن.
وشدد على رغبة الأمم المتحدة “الملحة” بضرورة الدخول إلى شرقي حلب لتقديم المساعدات الإنسانية وردع كل محاولات الإساءة التي يتعرض لها المدنيون عند هروبهم.
من جانبه طالب مستشار المبعوث الأممي للشؤون الإنسانية يان ايغلاند في المؤتمر الصحفي ذاته نظام الأسد بعدم التلكؤ في منح التصاريح والضمانات المطلوبة لإدخال المساعدات الإنسانية إلى المحاصرين.
وقال ايغلاند إن نظام الأسد قد اجهض كل خطط الأمم المتحدة الإنسانية التي كانت معدة في شهر نوفمبر الماضي من هذا العام مبينًا أن المنظمة لم تتمكن سوى من الوصول إلى ثمانية بالمئة فقط من المحاصرين.

الخبر | السعودية اليوم المبعوث الأممي لسوريا: عدد النازحين داخل حلب يعادل لاجئي سوريا بأوروبا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : عين اليوم - اخبار محلية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق