“مشكلات الطلبة السوريين بالجامعات الإيرانية” ضمن المؤتمر الانتخابي الطلابي في طهران

سانا سوريا 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, طهران-سانا

ناقش أعضاء المؤتمر الانتخابي الطلابي في طهران المشكلات التي يواجهها الطلبة السوريون الدارسون في الجامعات الايرانية وسبل حلها وكذلك متابعة أمورهم التعليمية بين الجامعات الإيرانية والجهات المعنية في سورية.

وانتخب المؤتمر الذي عقده فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في طهران اليوم بمقر السفارة السورية تحت شعار “طلبة سورية في الجامعات والمعاهد كما في الجبهات صامدون منتصرون” بحضور الدكتور عدنان محمود سفير سورية في طهران الأعضاء الأصلاء لقيادة فرع الاتحاد.

وأكد الدكتور محمود خلال المؤتمر أن أحد الأهداف الرئيسية للحرب الإرهابية التكفيرية على سورية منذ بدايتها عام 2011 كان تدمير المنجزات العملية والتعليمية والتنموية التي حققتها سورية عبر عقود مشيرا إلى وعي الشعب السوري والانتماء الوطني الذي جسدته القاعدة الطلابية في استمرار التحصيل العلمي ومواجهة الإرهاب بالعلم والمعرفة والعمل على إعادة إنتاج كل مقومات النهضة العلمية والحضارية التي دمرها الإرهاب.

وأوضح السفير محمود أن وجود أكثر من 1300 طالب في مختلف الجامعات الإيرانية وباختصاصات علمية دقيقة ومهمة هو تجسيد للعلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وتعزيزها في مختلف المجالات بالإضافة إلى الاستفادة من التقدم العلمي الذي حققته إيران التي تحتل المرتبة الـ 16 في الإنتاج العلمي على مستوى العالم رغم الحصار الاقتصادي الجائر منذ عقود والحرب الظالمة المفروضة التي تعرضت لها لثماني سنوات.

وشدد السفير محمود على الدور المهم الذي يلعبه الطلبة السوريون على مستوى التواصل مع أشقائهم من الطلبة الإيرانيين والوسط الجامعي والمجتمعي في نقل حقيقة الحرب الإرهابية على سورية والتي تستهدف منظومة المقاومة في المنطقة وكل الدول التي تواجه الظلم والعدوان والهيمنة وتتمسك باستقلالية قرارها الوطني.

وأكد السفير محمود أن القيم الوطنية التي كرسها الشعب السوري بمختلف أطيافه وفئاته بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد والتي تستند إلى ثقافة المقاومة والوحدة الوطنية والانتماء الراسخ والهوية الحضارية هي أساس صمود وثبات سورية في مواجهة هذه الحرب الإرهابية السافرة.

بدوره أوضح عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية بشار مطلق أن هذا المؤتمر محطة نقابية وتنظيمية في الفروع ويتم من خلالها مناقشة وضع الطلبة السوريين الدارسين في غيران والوقوف عند السلبيات والإيجابيات في عمل فرع الاتحاد خلال الفترة الماضية والاطلاع على آراء وأفكار ومبادرات الطلبة ومناقشة كل القضايا الطلابية التي تعترض حياتهم التعليمية ليتم نقلها للجهات المختصة في سورية للوقوف عندها ومعالجتها.

وقال مطلق “من خلال هؤلاء الطلبة نتوجه بالشكر والامتنان لإيران قيادة وشعبا لوقوفهم إلى جانب سورية في محاربة الإرهاب ونعاهد جيشنا وقيادتنا السياسية أن نكون في خندق العلم والمعرفة كما نحن مع جيشنا الباسل في خنادق القتال للدفاع عن وحدة وتراب سورية معاهدين السيد الرئيس بشار الأسد أن نبقى جنوده كما نحن طلبته الأوفياء”.

الخبر | “مشكلات الطلبة السوريين بالجامعات الإيرانية” ضمن المؤتمر الانتخابي الطلابي في طهران - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق