عاجل

تريكات الاخباري - “عبد اللطيف” طبيب يلتقط “سيلفي” في غرفة ولادة قيصرية.. ويكشف المحظور!

نبض الوطن 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع تريكات الاخباري اخر الاخبار اليوم اخر الاخبار العربية اخر الاخبار المحلية اخر اخبار الرياضة منوعات صحة وطب

نبض الوطن :

شهدت غرفة العمليات بمستشفى “ايتاي البارود” بمحافظة البحيرة شمال مصر، واقعة مؤسفة، حيث التقط طبيب أمراض نساء وولادة صورة سيلفي له مع زملائه أثناء إجراء عملية ولادة قيصرية لسيدة، فظهرت “عورتها” في خلفية الصورة ونشرها على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” دون أن ينتبه لما ظهر في الخلفية.

وعقب نشر الصورة انهالت الانتقادات على صفحة الطبيب، وعلى الفور قام بحذفها عقب مرور نصف ساعة على نشرها، فيما أثارت اللقطة ردود أفعال عنيفة لم تتوقف.

وقرر وكيل وزارة الصحة بالبحيرة الدكتور علاء عثمان، إحالة الطبيب للتحقيق، فيما قررت النيابة الإدارية استدعاءه تمهيداً لاتخاذ إجراءات عقابية ضده.

يدعى الطبيب “عبداللطيف عاشور”، وقد رفض الإجابة عن سبب التقاطه السيلفي في غرفة العمليات وانتهاكه لحرمة المرضى، لكنه نشر على صفحته على “فيسبوك” تدوينة مرفقاً بها صوراً لزميل له وهو يوثق إجراءه لعملية استئصال رحم مريضة بالصور.

وقال إن تصوير المريض أثناء العمليات الجراحية بعد الحصول على إذن منه لا يعد مخالفة قانونية أو أخلاقية بشرط عدم ظهور وجه المريض في الصور، مؤكداً أنه طبيب كبير وله سمعته، وأنه حصل على إذن من المريضة ولم ينتبه لما ظهر في خلفية الصورة.

بدوره، لفت الدكتور مختار المنشاوي، مدير مستشفى “ايتاي البارود” الذي شهد الواقعة الى أنّه “تم اتخاذ إجراءات عقابية عاجلة ضد الطبيب، منها إيقافه عن العمل، وإحالته للتحقيق، ومنعه من دخول غرفة العمليات لمدة 3 شهور، وكذلك إيقاف الأطباء المشاركين معه في الواقعة”.

وأضاف أن “الطبيب مشهود له بحسن الخلق والكفاءة والسمعة الطيبة، وفور علمه بما ظهر في الصورة قام بحذفها، واعتذر عن نشرها، منتقداً قيام بعض المغردين على وسائل التواصل الاجتماعي بتضخيم الأمر وذبح طبيب على خطأ غير مقصود”.

الخبر | تريكات الاخباري - “عبد اللطيف” طبيب يلتقط “سيلفي” في غرفة ولادة قيصرية.. ويكشف المحظور! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : نبض الوطن ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق