عاجل

دي ميستورا يكرر دعوته إرهابيي “جبهة النصرة” لمغادرة الأحياء الشرقية لحلب

سانا سوريا 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, جنيف- سانا

كرر المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا دعوته إرهابيي “جبهة النصرة” إلى مغادرة الأحياء الشرقية لحلب “عبر ممر آمن”.

وتقوم وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة بعمليات دقيقة لاجتثاث إرهابيي “جبهة النصرة” والمجموعات المنضوية تحتها من الأحياء الشرقية لمدينة حلب بالتوازي مع العمل على إجلاء المدنيين الذين يتخذهم الإرهابيون دروعا بشرية حيث تمكنت وحدات الجيش من إعادة الأمن والاستقرار إلى مساحات واسعة في تلك الأحياء.

وقال دي ميستورا أثناء مؤتمر صحفي عقده في جنيف اليوم وفق ما نقل موقع روسيا اليوم .. “إن انسحاب مقاتلي “جبهة النصرة” من مدينة حلب قد يسهم في الحيلولة دون إراقة الدماء ويدعم سعي الأمم المتحدة إلى إعلان هدنة إنسانية عاجلة”.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم قال في مؤتمر صحفي عقب لقائه دي ميستورا في دمشق في العشرين من الشهر الماضي.. “نحن متفقون على ضرورة خروج الإرهابيين من شرق حلب بغض النظر عن اختلافنا حول أعدادهم” مشددا على أن المواطنين السوريين لا يمكن أن يكونوا رهائن للإرهابيين هناك.

واضاف دي ميستورا.. “إن الأمم المتحدة مستمرة في البحث عن فرص مناسبة لاستئناف العملية السياسية وتكثيف الجهود الإنسانية في حلب” مبينا أن الأمم المتحدة “مستعدة” لإرسال مساعدات إلى الأحياء الشرقية لحلب.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف أعرب في وقت سابق اليوم عن استغرابه من عدم انتهاز الأمم المتحدة الفرصة لإيصال المساعدات الإنسانية إلى شرق حلب بعد تحرير معظم أحيائها من الإرهابيين وقال.. “لا توجد حاليا أي عقبات لإيصال المساعدات الى حلب عن طريق الكاستيلو وأن موسكو أبلغت الأمم المتحدة بذلك في نيويورك وجنيف”.

وأعلن المبعوث الخاص عن نيته عقد سلسلة لقاءات في روما ونيويورك وواشنطن لبحث الأزمة في سورية ولا سيما مع أنطونيو غوتيريس أمين عام الأمم المتحدة المنتخب.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | دي ميستورا يكرر دعوته إرهابيي “جبهة النصرة” لمغادرة الأحياء الشرقية لحلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق