الكويت: تثبيت حكم بحبس مغرد 10 سنوات بتهمة "الاساءة" الامير

البوابة - ابراج 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الامير صباح الاحمد الجابر الصباح

قضت محكمة استئناف في الكويت بتثبيت حكم بحبس مغرد متهم بالاساءة للذات الاميرية لمدة عشر سنوات مع الشغل والنفاذ، بحسب ما افادت صحيفة "القبس" الخميس.

وسبق ان قضت محكمة الجنايات في ايار/مايو الماضي بحبس المغرد وليد فارس لمدة عشر سنوات بتهم نشر "اخبار كاذبة" على تويتر حول الاوضاع الداخلية للبلاد ادت بحسب المحكمة الى "اضعاف هيبة الدولة واعتبارها والاضرار بالمصالح القومية" والى الاساءة لامير البلاد.

كما اتهم فارس بنشر تعليقات "مسيئة" بحق قضاة وبحق النائب العام.

وبحسب "القبس"، قامت محكمة الاستئناف في جلسة امس الاربعاء بتثبيت الحكم بحق فارس الذي سبق وان طعن في حكم محكمة الجنايات.

وفي الاعوام الاخيرة، قضت محاكم كويتية بحبس معارضين سياسيين وناشطين معظمهم على خلفية اتهامهم باهانة الامير صباح الاحمد الجابر الصباح، بينما ينتظر اخرون بدء محاكماتهم بتهم مماثلة.

وبدأت ملاحقة هؤلاء السياسيين والناشطين بعيد قيام الامير في العام 2012 بحل البرلمان الذي سيطرت عليه المعارضة انذاك ما ادى الى تظاهرات حاشدة.

ومن بين السياسيين الذين ادخلوا الى السجن المعارض البارز مسلم البراك الذي يمضي منذ نحو 18 شهرا عقوبة بالسجن لمدة عامين بتهمة الاساءة للذات الاميرية خلال احدى التظاهرات.

الخبر | الكويت: تثبيت حكم بحبس مغرد 10 سنوات بتهمة "الاساءة" الامير - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق