تريكات الاخباري - إزدحام في سواحل شرق المتوسط ...كميات كبيرة من الغيوم الماطرة تتوافد نحو البلاد !

طقس فلسطين 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع تريكات الاخباري يقدم لكم اخر المنوعات واخبار الطقس

طقس فلسطين - م.محمد جانم 

 

بدأ المنخفض الجوي بالتأثير على أغلب المناطق الشمالية والوسطى في ساعات عصر اليوم بفضل الله عز وجل، حيث تهطل الأمطار بشكل واسع نطاق وبغزارة في كثير من المناطق هذه الأثناء، وكانت الهطولات قد اقتصرت فجر وصباح اليوم على المناطق الشمالية من البلاد التي سجلت  بِدوْرها كمياتٍ كبيرةً من الأمطار حتى الآن ، وذلك بسبب تمركز المنخفض الجوي غرب قبرص الذي دفع بتيارات جنوبية غربية كانت تخدم الشمال على حساب الوسط والجنوب وهذا ما كان متوقعاً على الخرائط الجوية منذ عدة أيام ، ولكن مع تحرك المنخفض الجوي الى الشرق،  بدأت الأمطار تشمل رقعة جغرافية أكبر باتجاه الوسط والجنوب .

منخفض جوي عميق نسبياً يتمركز قرب جزيرة قبرص ويؤثر على البلاد

وتظهر الأقمار الصناعية "إزدحاماً" في الغيوم الماطرة المرافقة للمنخفض الجوي والقادمة من مياه البحر المتوسط صوب الشواطئ والمدن والأرياف الفلسطينية ، حيث من المتوقع أن تستمر الغيوم بالتوافد صوب البلاد في الساعات القادمة بشكل شبه متواصل بمشيئة الله ، خصوصاً مع تعمّق المنخفض بشكل إضافي وتحركه باتجاه شمال الشرق .

وبالتزامن مع هطول الأمطار ، يتوقع أن تشتد سرعة الرياح التي أصبحت قوية بطبيعة الحال هذه الأثناء خصوصاً في الجبال ، حيث من المتوقع أن تصل سرعة الرياح الى 75 كم/ساعة ، مع هبات عاصفة أحياناً فوق القمم العالية بحيث تتجاوز ذلك .

ويتوقع أن تكون الليلة القادمة ليلة ماطرة بإمتياز بمشيئة الله ، ومن المتوقع أن تتواصل الهطولات المطرية في معظم المناطق نهار الغد الجمعة ، على أن تضعف الهطولات تدريجياً في المساء والليل مع ابتعاد المنخفض الجوي .

ويحذر موقع طقس فلسطين من خطر انعدام الرؤية نتيجة الضباب في الجبال ونتيجة غزارة الهطول المطري ، ومن خطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة والمناطق التي تعاني من سوء البنية التحتية .

 

والله تعالى أعلم 


الخبر | تريكات الاخباري - إزدحام في سواحل شرق المتوسط ...كميات كبيرة من الغيوم الماطرة تتوافد نحو البلاد ! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : طقس فلسطين ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق