اخبار فلسطين اليوم - الجرائم الإليكترونية تزداد بنسبة 40%

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع تريكات الاخباري يقدم لكم اخر اخبار فلسطين اخر اخبار فلسطين اليوم

الخليل- رايــة:

قالت نسرين رشماوي، رئيسة نيابة الجرائم الالكترونية بمكتب النائب العام ،ل"راية" أن الجرائم الالكترونية ارتفعت نسبتها بأكثر من 40% خلال العام 2016 مقارنة بالأعوام الماضية.

وذكرت رشماوي في لقاء خاص مع "راية" أن الجرائم الالكترونية تتزايد بشكل مستمر" في عام 2014 وصلت عدد القضايا إلى أكثر من 16 ألف قضية، وفي 2015 تجاوزت ال 28 ألف قضية، ومنذ بداية عام 2016 حتى بداية شهر حزيران فاقت 15960 طلب، بمعنى تزايد سنوي بنسبة 40 إلى 50%".

وأوضحت رشماوي أن هناك نوعين من الإحصائيات التي تتعلق بالجرائم الالكترونية "الأولى تتم من خلال عدد الاحتياجات والطلبات التي تردنا من النيابات الجزئية التي عددها 13 نيابة في مختلف مناطق الوطن بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية التي ترسل لنا بعض الطلبات والاحتياجات من أجل المتابعة والكشف عن جريمة".

وأضافت رشماوي أن 1142 قضية مازالت منظورة في النيابات الجزئية أمام المحكمة بالقضايا التي تتعلق بالجرائم الالكترونية من ابتزاز وذم وقدح والنصب عبر الوسائل الالكترونية.

وترجع رشماوي وجود الجرائم الالكترونية لأسباب عدة أهمها أن اللغة التي باتت موجودة في المجتمع هي لغة التواصل الالكتروني.

وحول الجزئية القانونية ركّزت رشماوي على أنه لا يوجد قانون خاص بالجرائم الالكترونية، "نحن نطبق قانون العقوبات الأردني رقم 16 لسنة 1960، وهو قانون غير رادع، لا يتفق مع التطور التكنولوجي والواقع".

وتابعت رشماوي أنه يوجد توجهات عديدة من أجل إقرار مشروع تقنية المعلومات "الجرائم الالكترونية" لأنه يعالج تقنية المعلومات فيما يتعلق بالاختراق والبيانات ونشر الفيروسات بالإضافة للعقوبات من نصب وتزوير وابتزاز ونشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكل ما يتعلق بالجرائم الالكترونية.


الخبر | اخبار فلسطين اليوم - الجرائم الإليكترونية تزداد بنسبة 40% - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راية - اخبار فلسطين ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق