اخبار العراق الان بغداد تحتضن الملتقى الاقتصادي العاشر للمجلس العراقي الفرنسي لارباب العمل

اخبار العراق الان -كل العراق 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شفق نيوز/ انطلقت في بغداد الخميس فعاليات مؤتمر المجلس العراقي الفرنسي لأرباب العمل، لعرض عشرات المشاريع الاستثمارية أمام الشركات الفرنسية في مختلف القطاعات.

وقال سامي الأعرجي، رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، إن “الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق ستطرح خلال الملتقى مشاريع استراتيجية ومتوسطة وصغيرة في قطاعات النفط والغاز والكهرباء والسكن والنقل والسياحة والتعليم والرياضة والزراعة”.

وأضاف أن “استراتيجية الاستثمار مفيدة للعراق، وسياستنا قوية وواثقة بما فيه الكفاية لتعجيل عمليات إعادة الإعمار في المناطق المحررة وجعل الاقتصاد بحالة أفضل”.

وذكر أن “هذا الملتقى الاستثماري خطوة جديدة تؤشر إلى مدى التطور المتنامي في العلاقات بين المؤسسات العراقية والقطاع الخاص الفرنسي”.

وقال مارك باريتي، سفير فرنسا في العراق في كلمته، :”نرغب بدعم العراق في المجالات السياسية والاقتصادية … والوضع الأمني في العراق في الطريق إلى التحسن. وسنعمل سويا لتنفيذ مشاريع مشتركة”.

وشاركت الوزارات العراقية في عرض مشاريعها الاستثمارية وخاصة مشاريع إعادة الإعمار والبناء في المناطق المحررة ومشاريع أخرى متنوعة.

: كل العراق – المصدر: شفق نيوز

شارك هذا الموضوع:

الخبر | اخبار العراق الان بغداد تحتضن الملتقى الاقتصادي العاشر للمجلس العراقي الفرنسي لارباب العمل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار العراق الان -كل العراق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق