عاجل

تريكات الاخباري - الاحتلال يحذر.. بعد ساعات الأحوال الجوية: أمطار وعواصف وانقطاع الكهرباء وإغلاق شوارع

نبض الوطن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع تريكات الاخباري اخر الاخبار اليوم اخر الاخبار العربية اخر الاخبار المحلية اخر اخبار الرياضة منوعات صحة وطب

حذرت السلطات وأجهزة الطوارئ في إسرائيل من احتمال حدوث فيضانات وإلحاق أضرار بالبنية التحتية، وخاصة شبكة الكهرباء، جراء الأحوال الجوية المتوقعة الأيام المقبلة، حيث يتوقع أن تكون ماطرة وعاصفة بسبب منخفض جوي قادم إلى البلاد.

وحذرت الشرطة،  من أنه عندما تشتد الأمطار، خاصة يوم غد، فإن حركة السير في الشوارع ستكون صعبة للغاية في عدد من المناطق، لدرجة أن الشرطة أعلنت أن ‘من ليس مضطرا إلى السفر في الشوارع في أجواء عاصفة، عليه ألا يخرج من البيت!’.

وأعلنت شركة الكهرباء الإسرائيلية أنه تم تعزيز طواقم العمل الميدانية وأنها بحالة جهوزية. وأضافت أنه ‘تم تعبئة الوقود والتجهيز للتنقل لأكثر من 200 مولد كهرباء ومنصة رفع ورافعات’. كذلك سيعمل مركز خدمة الشركة (103) وفقا لحالات الطوارئ وستعمل على إصلاح الأعطاب فقط، وذلك خلال الأيام القريبة المقبلة وعطلة نهاية الأسبوع.

وشددت شركة الكهرباء على أنه سيحدث انقطاع في التيار الكهربائي، مشيرة إلى أنه ‘لا يوجد صفر أعطاب في شبكة الكهرباء’، وذلك لأن الأمطار تأتي بعد أيام من الطقس الجاف والحرائق. وحذرت شركة الكهرباء من أن الأحوال الجوية المقبلة قد تتسبب باقتلاع أشجار وإلحاق أضرار بشبكة الكهرباء وتوقف تزويد الكهرباء.

ووفقا للشرطة فإن التوقعات تشير إلى حدوث فيضانات وإلحاق اضرار في البنية التحتية في العديد من المناطق وفي الضفة الغربية المحتلة، كما يتوقع تضرر شوارع بين المدن. ودعت الشرطة الجمهور إلى توخي الحذر الشديد وعدم محاولة عبور الأودية. كما دعت السائقين إلى فحص سياراتهم وإعدادها لأجواء عاصفة.

كذلك تستعد خدمات الإسعاف الأولي لفترة طوارئ وتقديم الإسعافات إلى مرضى ومصابين محتملين جراء حوادث تتسبب بها الأحوال الجوية المتوقعة

على الجانب الفلسطيني ..

 قال مدير عام الأرصاد الجوية، يوسف أبو أسعد، أن الامطار ستبدأ بالتساقط على فلسطين خلال ساعات الظهيرة، ثم تمتد لباقي المناطق، وتستمر حتى ساعات مساء الجمعة، مشيرا ً الى أن الامطار ستكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا.

وأضاف، أن الرياح الجنوبية الغربية أدت إلى تأخر في تساقط الأمطار التي كانت متوقعة ظهر أمس الأربعاء.

وبينت الأرصاد، ان الجو اليوم الخميس سيكون غائماً، و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية.

في السياق ذاته  أفاد موقع طقس الوطن بأن الأمطار بدأت  بالهطول وبغزارة على سواحل شمال فلسطين، يصحبها حدوث العواصف الرعدية وهبوب رياح قوية، فيما تسود حتى اللحظة ( 8:50 صباحاً ) أجواء مشمسة الى غائمة جزئياً في وسط وجنوب البلاد.

ويُتوقع أن تشتد الأمطار في المنطقة الشمالية خلال الساعات القادمة، كما وترتفع سرعة الرياح تدريجياً في بقية المناطق مع احتمالية تشكل الغبار في الجنوب.

ويمتد هطول الامطار، وخاصة بالاتجاه نحو ساعات الظهيرة وما بعدد الظهر الى وسط البلاد، ومن ثم مساءً وليلاً الى جنوبها، وتبلغ الرياح ذروتها مع عبور الجبهة الباردة ليلاً.

وحول الليلة المُقبلة، يُصبح الطقس ماطراً وبارداً وعاصفاً من الشمال وحتى شمال النقب، يتخلل الأمطار زخات غزيرة رعدية، مع تساقط لحبّات البَرَد.

ويتواصل هطول الأمطار من الشمال وحتى الجنوب يوم الجُمعة، يتخللها زخات غزيرة وعواصف برق ورعد وتساقط للبَرَد، وينحسر تأثير المنخفض الجوي تدريجياً خلال ساعات المساء والليل وتضعف الأمطار.
وترتفع درجات الحرارة وتستقر الأجواء يومي السبت والأحد، مع بقاء الفرصة مهيأة صباح السبت لهطول أمطار خفيفة في بعض المناطق.

يُحذر :
1- شدة سرعة الرياح والهبّات المرافقة لها والتي تصل حاجز 80 كم/ ساعة.
2 – خطر تشكل الفيضانات والسيول في السواحل وغزة والمناطق المنخفضة.
3 – تدني مستوى الرؤية الأفقية.
4 – ارتفاع الموج الى أكثر من 5 امتار

الخبر | تريكات الاخباري - الاحتلال يحذر.. بعد ساعات الأحوال الجوية: أمطار وعواصف وانقطاع الكهرباء وإغلاق شوارع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : نبض الوطن ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق