اخبار السودان اليوم ابتكار جديد يهدد صناعة السجائر التقليدية الخميس 1-12-2016

سودارس 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ابتكرت شركة بريطانية نوعاً جديداً من السجائر قد يوقف مبيعات المنتجات التقليدية من التبغ، يطلق عليها اسم "إيكوس" وتعتمد على تسخين التبغ بدلاً من حرقه، وتزعم الشركة أن ذلك يوفر للمدخنين الحصول على نفس القدر من النيكوتين. وأشارت شركة فيليب موريس إلى حصول المدخنين على النيكوتين لكن بنسبة 90 بالمئة أقل من حيث السموم التي قد تنقل مع التدخين.
وتقول الشركة إن التجارب، التي لم يستوثق من نتائجها بواسطة جهة خارجية بعد، توصلت إلى أن السيجارة الجديدة لديها نفس تأثير الإقلاع عن التدخين.
وقال المدير التنفيذي للشركة أندر كالانتزوبولوس، إنه يرغب في التعاون مع الحكومات في سبيل "وقف تدريجي" للسجائر التقليدية.
وأضاف ل"بي بي سي"، أن الشركة تعرف أن منتجاتها تضر بصحة المستهلكين، وأن خير استجابة لتصحيح المسار تكمن في "العثور على وتسويق" أنواع أقل ضرراً.
لكن حملات مناهضة للتدخين قالت إن منتجات مثل "إيكوس"، مثلها مثل التبغ، تحتاج إلى إجراءات تنظيمية صارمة.
وأضافت "شركة فيليب موريس هي شركة تبغ. ولا تزال الشركة تجني أرباحها من بيع السجائر. وتحتوي سيجارة "إيكوس" على بطارية قيمتها 45 جنيهاً إسترلينياً وتبدو أشبه بهاتف محمول صغير مكتنز.

الخبر | اخبار السودان اليوم ابتكار جديد يهدد صناعة السجائر التقليدية الخميس 1-12-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق