اخبار فلسطين اليوم - كرينبول من غزة: العالم أغلق عينيه وأذنيه عما يحدث في القطاع

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

موقع تريكات الاخباري يقدم لكم اخر اخبار فلسطين اخر اخبار فلسطين اليوم

غزة- رايـة:

سامح أبو دية- 

قال ببير كرينبول خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، في مدرسة للأونروا بمخيم الشاطئ، إن العالم أغلق عينيه وأذنيه عما يحدث في قطاع غزة، ولم يعد يسمع هذه الآهات من الألم التي تصدر من القطاع، مشيرا الى  أنه كان لا بد له من العودة الى قطاع غزة لكي يرى ما يحدث للناس وللتحدث مع موظفي الأونروا.

وأضاف: "من غير المقبول على الطلاق أن تستمر هذه المعاناة لمئات الآلاف من السكان بسبب الحروب المتوالية التي يعيشها قطاع غزة، وبسبب الأوضاع المعيشية التي يعيشونها".

وتابع كرينبول: "من خلال زياراتي المتعددة هناك سؤال يطرح نفسه دائما، لماذا يجب على العالم أن يهتم بقضية اللاجئين الفلسطينيين؟، وأقول له يجب ان يهتم ويرى التكاليف الانسانية لخمسين سنة من الاحتلال و 10 سنوات من الحصار المستمر في غزة".

وأضاف: "تتخيلوا أن طفل عمره 9 سنوات في مدرسة من مدارس الأونروا يمر في 3 حروب، وتخيلوا الضغوط النفسية الهائلة والضغوط الغير مقبولة على الاطلاق التي يعيشها هؤلاء الأطفال، ويريدون أن يرى العالم كيف يعيشون"، مشيرا الى انه إذا استمر العالم في عدم رؤية ما يحدث في غزة فإن الأوضاع لن تتحسن خلال السنوات القادمة ، ما يعني إزدياد معاناة الاطفال والكبار والنساء أيضا".

وأوضح كرينبول أن أكثر من 65% من الطلاب الذين كانوا في الأونروا لم يجدوا أبدا وظيفة بسبب الاوضاع وارتفاع نسب البطالة، اضافة الى أن أكثر من 90% من طلاب مدارس الأونروا لم يغادروا قطاع غزة على الاطلاق.

وحوا عملية الاعمار، قال كرينبول" إن الأونروا أرسلت للجانب الاسرائيلي 400 اسم من أصحاب البيوت المدمرة منذ شهر مايو الماضي ويتوفر التمويل لهذه البيوت، ولكنهم لم يرسلوا حتى الآن الموافقات على اعادة البناء".

وأردف: "لدينا تمويل لإعمار 2000 بيت في قطاع غزة، ولكن هناك تأخر من الجانب الاسرائيلي في الموافقة على هذه الأسماء، ولو كان هناك موافقة على الأسماء سنكون قادرين على مضاعفة البيوت المدمرة التي سيتم اعمارها".

وعن حصار غزة، أكد كرينبول أن المسؤول عن الحصار هي اسرائيل، مشيرا الى أن اغلاق معبر رفح يشكل تحدي للمجتمع، موضحا بان حل قضية الحصار تكون بأن يخلق المجتمع الدولي أفق سياسي، وان لم يحدث ذلك ستزداد المعاناة.

وحول أزمة الأونروا مع اتحاد موظفيها، أكد كرينبول أنه يحترم الاتحاد الذي يمثل موظفي الأونروا والاتحادات التي تعمل من أجل تحسين الظروف والشروط التي يعملون بها سواء الرواتب أو غيرها، مشددا على حق الموظفين القيام بخطوات احتجاجية اذا لم يتم الاستجابة لمتطلباتهم.
 




الخبر | اخبار فلسطين اليوم - كرينبول من غزة: العالم أغلق عينيه وأذنيه عما يحدث في القطاع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راية - اخبار فلسطين ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق