مصر اليوم وزير النقل يبحث مع نظيره الكوري الجنوبي التعاون في السكك الحديدية

اتحاد الاذاعة والتلفزيون 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

التقى وزير النقل الدكتور جلال سعيد, بوزير الأرض والبنية التحتية والنقل في كوريا الجنوبية هوان كانغ, لبحث التعاون بين الجانبين, وذلك بحضور سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة ووفد رفيع المستوى من مسئولي وقيادات وزارة النقل والمالية والخارجية بكوريا الجنوبية وقيادات وزارة النقل المصرية .

وأشاد سعيد خلال اللقاء الذي جمع بينهما, اليوم /الخميس/, بالتعاون بين الجانبين, مشيرا إلى أن توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال هذا التعاون ومتابعة نتائج الزيادة الأخيرة لسيادته إلى كوريا الجنوبية, وموضحا أن هناك تعاونا قائما بالفعل مع الجانب الكوري الجنوبي مثل الانتهاء من توريد 20 قطارا مكيفا جديدا للخط الأول , والتعاون في إعداد المخطط العام لميناء الإسكندرية , وكذلك الاتفاقيات الخاصة بالتدريب ونقل الخبرات إلى الجانب المصري في مجال السكك الحديدية.

واوضح الوزير, إنه بالنسبة للعرض الكوري الخاص بتمويل الخط الخامس (المرحلة الأولى) فإن الخط الخامس بمرحلتيه سيتكلف 4 مليارات دولار, لذا فإننا نطلب من الجانب الكوري أن يكون القرض الخاص بالمرحلة الأولى مليار دولار وأن يكون فترة السماح 20 سنة حتى يتم تسديده على 33 سنة .

وفيما يتعلق بتوريد قطارات الخط الثالث, قال وزير النقل إن هناك مناقصة تقدم لها الجانب الكوري وآخرون وستتم المناقصة وفق شفافية تامة وإجراءات تتسم بالنزاهة, وسيكون معيار الاختيار أفضل العروض الفنية والمالية التي تصب في مصلحة مصر .

الخبر | مصر اليوم وزير النقل يبحث مع نظيره الكوري الجنوبي التعاون في السكك الحديدية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اتحاد الاذاعة والتلفزيون ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق