مصر 24: إتيكيت تنظيف المنزل قبل بدء العام الجديد

البوابة - ابراج 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الهواء في الأماكن المغلقة هو أكثر تلوّثًا بخمس مرات من الهواء الطلق

من الصعب أن نصدّق أنّ الهواء في الأماكن المغلقة هو أكثر تلوّثًا بخمس مرات من الهواء الطلق، ولكن الأمر صحيح. الخبر السار هو أنه بينما لا يمكننا السيطرة على التعرّض للملوّثات حين نكون في الخارج، لدينا القدرة بالتأكيد على الحد منها عندما نكون في المنزل.

لستِ قادرة دائمًا على رؤية المواد الضارة والسامة الكامنة في منزلكِ وشمّها، فإليكِ الخطوات التمهيدية لاتخاذ الإجراءات الآن للتخلص من السموم وإدخال الطاقة الإيجابية الى المنزل:

1. واظبي على التخلص من الغبار:
الغبار المنزلي يحمل سمومًا أكثر مما قد يتصور البعض. استخدمي المكنسة الكهربائية، أو استعملي ممسحة رطبة على الأرضيات الصلبة، امسحي الأثاث والأسطح بقطعة قماش ميكروفيبر أو قطعة قماش مبللة، وحافظي على مرشحات التكييف وغيرها من معدات مراقبة المناخ.

2. نظفي الهواء:
تلوّث الهواء في الأماكن المغلقة يخلق مخاطر كبيرة على الصحة العامة، ولكن هناك طرق بسيطة لتنقية الهواء في الأماكن المغلقة. افتحي النوافذ بانتظام، تجنّبي منتجات العناية الشخصية التي تحتوي على العطر الاصطناعي وحافظي على مستويات الرطوبة ما بين 30 الى 50 في المئة للمساعدة في تبدّد المركبات العضوية المتطايرة.

3. تخلّصي من الرصاص:
العديد من المنازل التي بنيت قبل عام 1978 تحتوي على الرصاص في مواد الطلاء. حتى لو بُني منزلك بعد هذه الفترة، يمكن للرصاص الاختباء في أماكن مشتركة، بما في ذلك الغبار ومياه الشرب، الستائر المصغرة، والمجوهرات ذات الجودة المنخفضة. يمكنِك شراء طقم اختبار لتحديد الرصاص، ولكن للوظائف الصعبة، استعيني بعمّال معتمدين في مجال السلامة لإزالة الرصاص.

4. صفّي المياه:
الماء أمر حيوي، إلا أنه يمكن أن يحتوي على موادّ كيميائية ضارة. اسألي الذي يزوّدكِ بالماء هل استُخدم الكلور أو الفلوريد في مياه الصنبور. إذا كان الأمر كذلك، صفّي الماء. إذا كنتِ تشربين من مياه الآبار، فمن المحتمل أن تكون خالية من الكلور والفلورايد، لكنها قد تحتوي على مبيدات زراعية. اختبري ذلك وصفّي الماء وفقًا لذلك.

5. تجنّبي الفينيل:
منتجات البولي فينيل كلورايد (PVC) ، مثل ستائر الحمام، الأمتعة، اللعب البلاستيكية اللينة والأرضيات التي تحتوي على موادّ كيميائية يمكن أن تؤثر سلبًا على النظم الصحّية، بما في ذلك إنتاج هرمون التستوستيرون والتنمية الإنجابية. ابتعدي عن منتجات الفينيل أو البلاستيك التي لديها رموز إعادة تدوير "PVC"، "V"، أو "3" واشتري منتجات خالية من PVC المذكورة أعلاه.

6. ابتعدي عن المواد الكيميائية الفلورية :
يُعثر على المواد الكيميائية المشبعة بالفلور عادة في تجهيزات المطابخ، تغليف المواد الغذائية، والمواد الطاردة مثل المواد الكيميائية والبلاستيكية، ويمكن لهذه المواد المشبعة بالفلور عرقلة نظام الغدد الصماء وزيادة خطر الاصابة بالسرطان. استبدلي تجهيزات المطابخ غير القابلة للصق بأخرى من الستانلس ستيل، كذلك تجنّبي لوحات الورق المصقولة.

من ناحية ثانية، الملوّثات المنزلية هي ذات أهمية خاصة بالنسبة للنساء الحوامل والأطفال الصغار. فإن كنتِ حاملًا، تحققي من الكتاب الإلكتروني Healthy Child Healthy World ، Easy Steps to a Safer Pregnancy للمساعدة في حمايتكِ وحماية بطنكِ. يمكنكِ تحميل هذا الكتاب مجّانًا، وفيه كل شيء من منتجات العناية الشخصية إلى الأغذية العضوية، إلى إنشاء حضانة للأطفال أكثر أمانًا.

للمزيد من المقالات:
أهم الأخطاء الشائعة عند تزيين المنزل في الكريسماس
إتيكيت حضور حفلات أعياد الميلاد
كيف تزينين غرفة معيشتك بأجواء الكريسماس السعيدة؟
مجموعة مبتكرة ومميزة لديكورات تزيين النوافذ في عيد الميلاد

الخبر | مصر 24: إتيكيت تنظيف المنزل قبل بدء العام الجديد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق