عاجل

اخبار الاقتصاد اليوم الدين العام السعودي يرتفع إلى 342 مليار ريال بنهاية نوفمبر

CNBC عربية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
" width="425" height="344" type="application/x-shockwave-flash">

342.4 مليار ريال إجمالي الدين العام السعودي حتى نهاية شهر نوفمبر من العام الجاري، كما كشفت عنه وزارة المالية السعودية.

ديون تسارعت وتيرة ارتفاعها وتوزعت حسب مكتب الدين العام في وزارة المالية على 97 مليار ريال كأدوات دين محلية حتى نهاية سبتمبر الماضي، و37.5 مليار ريال كقرض دولي في مايو من العام الجاري.

يضاف الى ذلك إصدار سندات دولية مقيمة بالدولار في أكتوبر بقيمة 65.6 مليار ريال، ليتجاوز إجمالي ما أصدرته السعودية من أدوات دين محلية ودولية في الأشهر الأحد عشر الأولى من العام الجاري الـ 200 مليار ريال.

إصدارات وأرقام تظهر ارتفاع الدين العام للمملكة من 273.8 مليار ريال بنهاية أغسطس 2016، إلى 342.4 مليار ريال بنهاية نوفمبر من العام نفسه وبمقدار بلغ 68.8 مليار ريال.

وزارة المالية السعودية أكدت عزمها استئناف إصدار أدوات الدين المحلية خلال العام المقبل، في إشارة على ما يبدو إلى إيقاف الإصدارات هذا الشهر، الأمر الذي يعيد للأذهان حجم الديون المباشرة القائمة على الحكومة السعودية بنهاية العام الماضي والذي تجاوز 142 مليار ريال أي ما يعادل 5.9% من إجمالي الناتج المحلي للمملكة بنهاية العام نفسه إلا أنها كانت بمجملها ديون محلية.

الخبر | اخبار الاقتصاد اليوم الدين العام السعودي يرتفع إلى 342 مليار ريال بنهاية نوفمبر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق