عاجل

مصر 24: طرق علاج الإمساك عند الرضع في الشهر الأول

البوابة - ابراج 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يتعرض للإمساك كون جسده غير مُعتاد على حليب الأم

تُعاني الأم من الكثير من المشاكل التي تتعلق برضيعها، خاصّةً إن كان طفلها الأول، فلا تعلم كيف تتصرّف معه إن أصيب بأيّ عرض مرضي كالإمساك، فتبدأ بالبحث عن الحل بسؤال من هم أكبر منها سناً، أو عن طريق مراجعة طبيب الأطفال أو مراجعة المواقع الإلكترونية والمجلات للقراءة عن أسباب المشكلة وطرق حلها.

غالباً ما يتعرض الرضيع لاضطرابات الجهاز الهضمي كالإمساك كون جسده غير مُعتاد على حليب الأم أو الحليب الصناعي، ويتمّ التعرف إلى أنّ الطفل مُصاب بالإمساك بقلة عدد خروج البراز من جسده لعدة أيام، وعند خروجه يكون ذا رائحةٍ كريهة ولون غامق، مع تعرّضه لبكاء هستيري قبل الإخراج من شدة الألم، ويفقد الرضيع شهيته للطعام، كما أنّ بطنه يتحجر وينتفخ.

هناك بعض الطرق يمكنك الإعتماد عليها من أجل علاج الإمساك عند رضيعك، وهي:

1- تدليك بطن الرضيع: دلّكي بنعومة كاملة بطن الرضيع الى حين شعورك بالمنطقة المتحجّرة وذلك مقارنةً بالمناطق الأخرى في البطن. عند ايجاد هذه المنطقة، ركّزي عليها لمدة ثلاث دقائق تقريبًا.

2- تحريك ساقي الطفل: حاولي تحريك ساقي الرضيع وكأنه يركب على دراجة هوائية إذ تساعد هذه الحركة على تحريك العضلات في أمعائه.

3- لكن في حال كان قد مرّ 48 ساعة على معاناة طفلك من الإمساك، يتوجّب عليك حينها استشارة طبيب الأطفال الذي قد يصف له بعض الأدوية التي تناسب طبيعة جسمه وعمره والتي ستساعده على التبرّز في شكل طبيعي.

للمزيد من المقالات:
3 وصفات طبيعية تخلص طفلك من آلام المعدة
ما هو الحصف، ولماذا يصيب الاطفال أكثر؟
ما هي أفضل ألعاب الأطفال الرضع؟
عزيزتي الأم: تجنبي هذه الأخطاء عند خفض حرارة الطفل

الخبر | مصر 24: طرق علاج الإمساك عند الرضع في الشهر الأول - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق