اخبار العراق الان إيطاليا: قدمنا منح للعراق بقيمة 360 مليون يورو

اخبار العراق الان -كل العراق 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شفق نيوز/ قال وزير الخارجية الايطالي باولو جنتيلوني، يوم الخميس، إن بلاده قدمت منح للعراق بقيمة 360 مليون يورو، متعهدا باستمرار دعم إيطاليا لجهود الحكومة العراقية للقضاء على تنظيم داعش.

وأكد جنتيلوني، خلال لقائه في روما بنظيره العراقي إبراهيم الجعفري، مواصلة حكومته في مساندة العراق بحربه الجارية ضد داعش وكذلك في مرحلة اعادة الاعمار، بحسب بيان للخارجية الإيطالية اطلعت عليه شفق نيوز.

كما أكد الوزير الإيطالي الحاجة إلى “اعتماد نهج إدماجي يشرك فعليا كل المكونات العرقية والدينية في مرحلة ما بعد تحرير الموصل والمناطق الأخرى”.

ولفت إلى “الدعم الذي تقدمه ايطاليا لبغداد على شكل منح بلغت قيمتها 360 مليون يورو بجانب جهود ايطاليا التقليدية في حماية واستعادة وتثمين التراث الأثري والثقافي للعراق”.

وكان وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ وصل مساء أمس إلى العاصمة الإيطاليَّة روما، للمُشارَكة في حوار روما-ميد برعاية معهد الدراسات للسياسات الدوليَّة الإيطاليّ .

: كل العراق – المصدر: شفق نيوز

شارك هذا الموضوع:

الخبر | اخبار العراق الان إيطاليا: قدمنا منح للعراق بقيمة 360 مليون يورو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار العراق الان -كل العراق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق