اهم الاخبار 10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الخميس 01/12/2016

اخبار الشرق الاوسط 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الخميس - 2 شهر ربيع الأول 1438 هـ - 01 ديسمبر 2016 مـ رقم العدد [13883]

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات: aawsat.com.

*أفادت كوريا الجنوبية اليوم، بأنّها ستسعى لفرض مزيد من العقوبات الاحادية الجانب على كوريا الشمالية بعد أن أجرت في سبتمبر (أيلول)، خامس وأكبر تجاربها النووية.

*عرض الرئيس الاميركي المنتخب دونالد ترامب المساعدة في حل مشكلات باكستان وأشاد برئيس الوزراء نواز شريف ووصفه بأنه "رجل رائع" في أول اتصال بين الرجلين.

*أبلغ طيار الطائرة المستأجرة التي تحطمت في كولومبيا وعلى متنها 77 شخصًا بينهم فريق كرة قدم برازيلي، مسؤولي المراقبة الجوية أن الطائرة تواجه نقصًا طارئا في الوقود، وفقا لتسجيل أصدرته وسائل إعلام كولومبية أمس.

*أفاد مصدر أمني عراقي اليوم، بأن تنظيم "داعش" قتل 15 طفلاً "قنصاً" أثناء محاولتهم النزوح مع أهاليهم تجاه القوات الأمنية في مدينة الموصل.

*زلزال بقوة 5,3 درجة في كوستاريكا يتسبب بانقطاعات في الماء والكهرباء.

*أفادت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، بأن قوات من الجيش اعتقلت الليلة الماضية 8 فلسطينيين من الضفة الغربية.

*وافقت الحكومة الاسترالية اليوم، على قوانين صارمة لمكافحة الإرهاب من شأنها السماح للمدعي العام طلب إبقاء الإرهابيين المدانين في السجن حتى بعد انتهاء فترة حكمهم.

*أفادت مصادر أمنية تركية بمقتل جندي جراء انفجار لغم زرعته عناصر من منظمة "حزب العمال الكردستاني" بولاية شرناق جنوب شرقي البلاد.

*رجحت السلطات في الهند وفاة ما يصل إلى 16 شخصًا بسبب انفجار في مصنع للمواد المتفجرة في ولاية تاميل نادو جنوب الهند.

*من المقرر إعلان ولي العهد التايلاندي الأمير ماها فاجيرالونجكورن ملكا للبلاد مساء اليوم (الخميس)، ليحمل لقب "الملك راما العاشر".

الخبر | اهم الاخبار 10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرًا ليوم الخميس 01/12/2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار الشرق الاوسط ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق