الموانئ تعلن مغادرة سفينة تركية لإنتاج الكهرباء بعد انتهاء عقدها

السومرية نيوز 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
السومرية نيوز/ البصرة
أعلنت الشركة العامة للموانئ التي يقع مقرها في محافظة البصرة، الثلاثاء، مغادرة سفينة تركية لإنتاج الطاقة الكهربائية بعد انتهاء عقد استقدامها، مبينة أن السفينة غادرت المياه العراقية بمساعدة قطع بحرية عراقية.

وقال مدير قسم الإعلام والعلاقات العامة في الشركة أنمار عبد المنعم الصافي في حديث لـ السومرية نيوز، إن "السفينة التركية (Dogan Pay) المخصصة لانتاج الطاقة الكهربائية والتي كانت راسية منذ أعوام بجانب أحد أرصفة ميناء أبو فلوس قد غادرت المياه العراقية نتيجة انتهاء عقد استقدامها".



واضاف الصافي أن "مرشدين بحريين عراقيين إضافة الى الساحبتين البحريتين (المثنى) و(الصالحية) رافقتا السفينة التركية عند مغادرتها، حيث تم إخراجها بانسيابية من قناة شط العرب، ثم غادرت المياه الاقليمية العراقية بأمان".

يذكر أن محافظة البصرة تعاني منذ مطلع التسعينات من تدهور قطاع الكهرباء، وقد تفاقمت الأزمة بعد عام 2003، ولكن خلال الأعوام الثلاثة الماضية تحسن واقع الكهرباء في معظم المناطق، وقد تطلب ذلك إنفاق مبالغ طائلة من موازنات المحافظة، وأكثر تلك المبالغ أنفقت على مشاريع شراء الطاقة الكهربائية من خلال استقدام ثلاث سفن تركية متخصصة بإنتاج الطاقة الكهربائية كان يبلغ انتاجها الاجمالي نحو 350 ميكا واط، وكذلك تم نصب محطات انتاجية استثمارية تابعة للقطاع الخاص، إضافة الى استيراد الطاقة الكهربائية من محافظة خوزستان الإيرانية عن طريق خط الشلامجة، ويعتقد مختصون أن الأموال التي انفقتها الحكومة على شراء الطاقة الكهربائية كان ينبغي صرفها على بناء محطات جديدة بالتعاقد مع شركات عالمية.

الخبر | الموانئ تعلن مغادرة سفينة تركية لإنتاج الكهرباء بعد انتهاء عقدها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : السومرية نيوز ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق