اخبار الاقتصاد اليوم المركزي السويسري يؤكد التزامه بفائدة سلبية والتدخل في سوق الصرف

CNBC عربية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة


أكد رئيس البنك المركزي السويسري توماس جوردان أن البنك مازال ملتزما بتقييد الفرنك السويسري “المقوم بأعلى من قيمته بشكل كبير” من خلال تدخلات في سوق الصرف الاجنبي وأسعار فائدة سلبية.

وأبلغ جوردان مؤتمرا محليا لرجال أعمال في مدينة فيفي أن السياسة النقدية السويسرية تقوم على “ركيزتين”: التدخل في أسواق العملة وأسعار فائدة سلبية.

وأضاف قائلا “هدف هذه السياسة هو استيعاب وتقليل الضغوط على الفرنك السويسري ودعم الاقتصاد وإستعادة التضخم الايجابي.”

وقال جوردان إن السياسة النقدية أكثر صعوبة بكثير مما كانت قبل عشر سنوات وان الاقتصاد العالمي مازال يواجه مخاطر للتراجع بسبب حالة عدم اليقين التي تحيط باليورو وتصويت بريطانيا للخروج من الاتحاد الاوروبي.

ويشتري البنك الوطني السويسري العملات بكميات كبيرة ويتقاضى سعر فائدة بالسالب قدره -0.75 بالمئة على ودائع البنوك التجارية لديه التي تزيد عن حد معين منذ يناير كانون الثاني 2015 .

وقال جوردان إن من المتوقع أن ينمو اقتصاد سويسرا 1.5 بالمئة هذا العام. وأضاف قائلا “إنه ليس ما أعتدنا عليه في الماضي لكنه أفضل كثيرا من 2015 .”

الخبر | اخبار الاقتصاد اليوم المركزي السويسري يؤكد التزامه بفائدة سلبية والتدخل في سوق الصرف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق