تريكات - - "دبي السينمائي" يدعم وصول "اشتباك" إلى Golden Glob

في الفن 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
في مبادرة من مهرجان "دبي السينمائي الدولي" لتدعيم السينما العربية، أعلن المهرجان عن تقديمه لفيلم "اشتباك" الممثل لمصر في القائمة المبدئية لجوائز الأوسكار لـرابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في لوس أنجلوس (HFPA) للمنافسة في جوائز Golden Globe لهذا العام.

كما أعلنت إدارة المهرجان أنها ستقدم سنوياً فيلمين عربيين استثنائيين للرابطة للمنافسة على جوائز Golden Globe، على أن يتم تقديم فيلمي "اشتباك" و"بالحلال" للمخرج اللبناني أسد فولادكار في عرض خاص بحضور أعضاء الرابطة في الحدث الافتتاحي الأول الذي سيقام في 14 نوفمبر الجاري.

تأتي المبادرة لتعزيز سعي مهرجان دبي السينمائي الدولي لتطوير شراكات مبتكرة واستراتيجية مع جهات ذات صلة في جميع أنحاء العالم، وذلك لدعم وتعزيز نجاح السينما العربية على المستوى الدولي، حسبما جاء في بيان إعلامي.

يشار إلى أن فيلم "اشتباك" حصل مؤخرا على 3 جوائز في الدورة الـ 61 من مهرجان بلدوليد السينمائي بإسبانيا وهم جائزة أفضل مخرج جديد لـدياب، أفضل مدير تصوير لـأحمد جبر وجائزة سوسيوجراف (Sociograph) التي تُمنح بناءً على تصويت الجمهور، كما حصل الفيلم على الجائزة الكبرى في مهرجان الفلم العربي بـفاماك في فرنسا.

ومن المقرر أن يُعرض فيلم "اشتباك" ضمن قسم خاص بفعاليات الدورة الـ38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لأفضل الإنتاجات المصرية في العامين الأخيرين مصحوبين بترجمة إنجليزية، بهدف تعريف الضيوف الأجانب بالمستوى الذي وصلت إليه السينما المصرية.

وتدور أحداث" اشتباك" داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013، وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد بالحقيقة عن 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما تتضمن لحظات من الجنون، العنف، الرومانسية والكوميديا أيضاً.

يشار إلى أن فيلم "اشتباك" من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين،
والفيلم يعد تعاون إنتاجي بين شركات عربية من العالم العربي وأوروبا فيلم كلينك (مصر) بالاشتراك مع Sampek Productions (فرنسا)، Acamedia Global (الإمارات)، بالتعاون مع Arte France Cinema (فرنسا)، Niko Film (ألمانيا)، فورتريس فيلم كلينك (الإمارات)، وPyramide International وتعاون فيه المنتجون معز مسعود، محمد حفظي، إيريك لاجيس، مع المنتج المشارك نيكول غيرهاردس، والمنتجين المنفذين جمال الدبوس ودانيل زيسكيند، بالإضافة إلى سارة جوهر زوجة دياب في دور المنتج الفني.

وتولت شركة MAD Solutions توزيع الفيلم في دور العرض المصرية، بينما تقوم شركة Pyramide International بتوزيع الفيلم في فرنسا وباقي دول العالم.

اقرأ أيضا

ما الذي يجمع "اشتباك" و"يوم من الأيام"؟

فيولا ديفس تقود حملة لضمان فوزها بجائزة الأوسكار عن دورها في فيلم Fences

85 فيلمًا أجنبيًا يتنافسون على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي .. تعرف على القائمة كاملة وحدث عربي للمرة الأولى

الخبر | تريكات - - "دبي السينمائي" يدعم وصول "اشتباك" إلى Golden Glob - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : في الفن ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق