عاجل

اخبار فلسطين وقطاع عزة الان الاحتلال منع رفع الأذان في "الابراهيمي" 86 مرة الشهر الماضي

اخبار فلسطين psnews.ps 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

 

الاحتلال منع رفع الأذان في "الابراهيمي" 86 مرة الشهر الماضي

اخبار فلسطين/الخليل

أفاد تقرير اليوم الثلاثاء بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت رفع الأذان في الحرم الابراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية 86 مرة خلال أكتوبر الماضي.

 

وذكر تقرير لمديرية أوقاف الخليل أن الإجراءات الإسرائيلية تمت بزعم إزعاج المستوطنين المتواجدين في القسم اليهودي من الحرم الإبراهيمي وبحجة الأعياد اليهودية.

 

وأكد التقرير أن السلطات الإسرائيلية تتجاهل مشاعر المسلمين والقوانين والمواثيق الدولية التي تكفل حماية المقدسات وحرية الوصول اليها.

 

والمسجد الإبراهيمي يُقسّم منذ عام 1994، المبني على ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام، إلى قسمين، قسم خاص بالمسلمين بمساحة 45%، وآخر باليهود بمساحة 55%، إثر قتل مستوطن يهودي 29 فلسطينيًا أثناء تأديتهم صلاة الفجر يوم 25 فبراير من العام ذاته.

 

ويسمح الاحتلال للمصلين بدخول الجزء الخاص بهم في الحرم طوال أيام السنة، فيما تسمح لهم بدخول الجزء الخاص باليهود في 10 أيام فقط في السنة، وذلك خلال الأعياد الإسلامية، وأيام الجمعة، وليلة القدر من شهر رمضان، فيما تسمح لليهود بدخول القسم المخصص لهم طوال أيام السنة، وبدخول الحرم كله خلال بعض الأعياد اليهودية.

 

ويقع المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500جندي إسرائيلي، وفي المسجد قبور وأضرحة للأنبياء إبراهيم، وإسحاق، ويعقوب، ويوسف (عليهم السلام).

الخبر | اخبار فلسطين وقطاع عزة الان الاحتلال منع رفع الأذان في "الابراهيمي" 86 مرة الشهر الماضي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار فلسطين psnews.ps ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق