اخبار تونس " انطلاق أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليونانية الثلاثاء 1-11-2016"

سودارس 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
تولى السيد صبري باش طبجي كاتب الدولة للشؤون الخارجية بعد ظهر الثلاثاء غرة نوفمبر 2016، رفقة نظيره اليوناني السيد ديمتريوس مارداس، بمقر الوزارة افتتاح أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليونانية التي تنعقد على مدى يومين. وأشرف كاتبا الدولة بالمناسبة على توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي ونظيرتها اليونانيةgreece enterprise. وأكد السيد صبري باش طبجي في تصريح إعلامي عقب اللقاء أن هذه الاتفاقية ستمكن من تسهيل حركة التصدير والاستثمار وتفسح المجال أمام الأوساط الاقتصادية للمشاركة في التظاهرات الاقتصادية بالبلدين وتبادل المعلومات بشأن مناخ الاستثمار.
كما أشار إلى أن أشغال اللجنة المشتركة التونسية اليونانية ستكون إطارا لتوقيع اتفاقيتي تعاون ثنائي أخرى بين كل من مركز النهوض بالصادرات والمؤسسة اليونانيةgreece enterprise، بالإضافة إلى اتفاقية تعاون في المجال الصحي. وأكد كاتب الدولة للشؤون الخارجية وجود إمكانيات هامة لتطوير الشراكة بين البلدين في مجالات السياحة النقل الجوي والصناعات الصيدلية وتكنولوجيات الاتصال والأشغال العامة وغيرها.
من جهته أكد كاتب الدولة اليوناني للشؤون الخارجية وجود إمكانيات حقيقية للارتقاء بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الاتفاقيات الموقعة في إطار أشغال اللجنة المشتركة ستكون إطارا ملائما لتطوير المبادلات التجارية والتعاون في ميادين الطاقات المتجددة و المنتجات الفلاحية وغيرها. يذكر أن أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليونانية ستختتم غدا الأربعاء 2 نوفمبر بتوقيع محضر الجلسة واتفاقية في المجال الصحي. وكانت الدورة التاسعة المشتركة انعقدت بتاريخ جوان 2006.

الخبر | اخبار تونس " انطلاق أشغال الدورة العاشرة للجنة المشتركة التونسية اليونانية الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق