اخبار المغرب برلمانيو البيجيدي يوقعون على ميثاق بالتزامات غير مسبوقة

اخبار المغرب العربى -خبر برس 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع النواب البرلمانيون التابعون لحزب العدالة والتنمية، اليوم الإثنين 1 نونبر، على ميثاق يلزمهم بالعديد من الالتزامات، في الولاية البرلمانية المقبلة، تعتبر بالنظر إلى اشتغال الفرق النيابية غير مسبوقة.

وبموجب هذا الاتفاق يلتزم النائب البرلماني  بأداء أدوار النائب البرلماني كما هو منصوص عليها في الدستور و القانون، والحضور في أشغال اللجان و الجلسات العامة و المشاركة الفعالة في اشغالها مع الحضور في الأنشطة الحزبية، والالتزام بمبادئ الحزب و الانضباط لقرارات الفريق.

ويلتزم برلمانيو البيجيدي بحسب نفس الميثاق الذي تم التوقيع عليه اليوم في لقاء تكويني بمقر البرلمان بالرباط ب التصريح بالممتلكات، عدم استغلال الوضع الاعتباري بما يخالف القانون او يخالف قيم النزاهة و الشفافية.

ومن بين أهم الإلتزامات التي يفرضها الميثاق أداء الالتزام المالي للحزب عبر تحويل بنكي دائم تسلم نسخة منه الى المصلحة المالية للحزب(9000 درهم شهريا لنواب و نائبات اللائحة الوطنية+ 7500 درهم شهريا لنواب و نائبات الدوائر المحلية.)

والتزم الفريق النيابي بتفعيل مكتب التواصل البرلماني بتنسيق مباشر مع الكتابة الاقليمية للحزب بالدائرة، وبتنفيذ برنامج الحزب مركزيا لأعضاء اللائحة الوطنية و دعم الدوائر التي لم ينتخب فيها نائب للحزب.

الخبر | اخبار المغرب برلمانيو البيجيدي يوقعون على ميثاق بالتزامات غير مسبوقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار المغرب العربى -خبر برس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق