عاجل

اخبار الرياضة - مصر تنظم كأس العالم للأندية؟

جول كوم 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اخر احبار الرياضة في مصر اليوم والعاجلة حيث مجرد التفكير في الأمر يبدو غير واقعيا

هل من الممكن أن تقوم مصر بتنظيم واستضافة بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم؟ سؤال بدر في ذهني، رغم أن مجرد التفكير في الأمر يبدو غير واقعيا، نظرا للمكانيات المالية الضخمة التي يتكلفها تنظيم هذا الحدث العالمي.

 

ولكن بعد أن تذكرت العرض المالي الضخم الذي تقدمت به شركة برنتيشن عقب تحالفها مع مجموعة إعلام المصريين، للحصول على حقوق بث البطولات الأفريقية والذي وصل إلى مليار دولار،، فلم أجد مانعا في أن تقوم الشركة بالتقدم بطلب إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن الحصول على حق تنظيم البطولة في مصر.

 

الجدير بالذكر أن اليابان سوف تستضيف البطولة نهاية العام الجاري، على أن تقوم الإمارات باستضافة النسختين القادمتين في عامي 2017 و 2018، بما يعني أن هناك متسع من الوقت لدراسة الأمر والتقدم بالطلب.

 

هل من الممكن أن تقدم الشركة على تلك الخطوة الهائلة التي ستساهم بشكل كبير للغاية في لفت أنظار العالم إلى أن مصر قادرة على تنظيم تلك البطولة المهمة والتي يشارك بها دوما عدد من الفرق العالمية الشهيرة والتي تحظى بمتابعة ملايين بل مليارات المشجعين حول العالم.. مما يعود بالنفع على سمعة مصر الرياضية والسياحية؟.

 

يذكر أن اليابان قد حظت بشرف استضافة البطولة 9 مرات أعوام 2005، 2006، 2007، 2008، 2011،2012، 2012، 2015، 2016، بينما قامت الإمارات باستضافة البطولة مرتين عامي 2009 و2010، والمغرب استضافتها مرتين عامي 2013 و2014، والبرازيل استضافتها مرة وحيدة عام 2000.

 

وشارك الأهلي في البطولة 5 مرات، كان أفضل مركز حققه خلال مشاركاته بالبطولة عام 2006 عندما احتل المركز الثالث والفوز بالميدالية البرونزية.

الخبر | اخبار الرياضة - مصر تنظم كأس العالم للأندية؟ - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول كوم ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق