اخبار المغرب اليوم " الرئيس التنزاني يشيد بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز السلم والاستقرار والتنمية في إفريقيا الثلاثاء 1-11-2016"

سودارس 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أشاد الرئيس التنزاني جون بومبي ماغوفولي بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وثمن دوره في تعزيز السلم والاستقرار والتنمية في إفريقيا، مؤكدا أن التعاون جنوب-جنوب الذي يدعو إليه جلالة الملك يوجد في صلب التعاون من أجل التنمية في إفريقيا. وجاء في البيان المغرب التنزاني المشترك الذي نشر في أعقاب الزيارة الرسمية التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لجمهورية تنزانيا من 23 الى 25 أكتوبر، "أشاد الرئيس ماغوفولي بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس وثمن دوره في تعزيز السلم والاستقرار والتنمية في إفريقيا، وأكد أن التعاون جنوب-جنوب الذي يدعو إليه جلالة الملك، القائم على البراغماتية والنجاعة والشراكة بين القطاعين العام والخاص، يوجد في صلب التعاون من أجل التنمية في إفريقيا".
كما أشاد الرئيس التنزاني بالدور الريادي للمغرب في مجال النهوض بالنمو الاقتصادي والتنمية المستدامة داخل مختلف الهيئات الدولية ونوه بقرار المملكة احتضان مؤتمر كوب 22، الذي ينعقد بمراكش ما بين 7 و18 نونبر 2016.
وخلال زيارته لتنزانيا ضمن جولة قادت جلالته أيضا إلى رواندا ، أعطى جلالة الملك انطلاقة أشغال بناء مسجد جديد بدار السلام وترأس جلالته و الرئيس ماغوفولي، حفل التوقيع على عدد من الاتفاقيات والاتفاقات الثنائية.
وتهم هذه الاتفاقيات التعاون الاقتصادي والعلمي والثقافي، وإرساء آلية للتشاور السياسي، وقطاع الهيدروكاربورات والطاقة والمعادن والجيولوجيا، والنقل الجوي والفلاحة والصيد البحري والأسمدة والطاقات المتجددة والسياحة والتأمين الزراعي.
كما تهم تطوير وحدات صناعية ولوجستية، وتطوير أروقة لوجستية وسككية بين الموانئ والوحدات الصناعية بتنزانيا، والشراكة بين اتحادي أرباب المقاولات بكلا البلدين، والقطاع البنكي والصحة وتسهيل المبادلات التجارية والاستثمار بإفريقيا، فضلا عن إحداث وحدة لتثمين وتعبئة الشاي عالي الجودة.
شارك هذا الموضوع
* Tweet
* * *
Related

الخبر | اخبار المغرب اليوم " الرئيس التنزاني يشيد بريادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في تعزيز السلم والاستقرار والتنمية في إفريقيا الثلاثاء 1-11-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق