اخر اخبار الامارات وزيرة التسامح: قانون القراءة سابقة تشريعية وبادرة حضارية

اخبار الامارات -الامارات24 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وزيرة التسامح: قانون القراءة سابقة تشريعية وبادرة حضارية

24 - وام

أكدت وزيرة دولة الإمارات للتسامح الرئيس الأعلى لجامعة زايد الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، أن إصدار "القانون الوطني للقراءة، هو سابقة تشريعية وبادرة حضارية تعزز القدرات المعرفية والقيم التسامحية لدى الأجيال القادمة". وقالت القاسمي إن "القانون يؤكد أن بناء البشر أولى من بناء الحجر وأنه بالقراءة والمعرفة تتم التنشئة الفكرية والثقافية لأبناء الإمارات، والتي تؤصل فيهم قيم الولاء والانتماء وتعزز لديهم قيم التسامح والتعايش والتعاون والاحترام".

حرص رئيس الدولة
كما أكدت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي في تصريح لها بمناسبة صدور "القانون الوطني للقراءة، حرص رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، على تأصيل قيمة القراءة على نحو مستمر ومستدام في الدولة بجانب اهتمام الحكومة برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بوضع البرامج والمبادرات والخطط الوطنية التي تسهم إيجاباً في التنمية المعرفية وتطوير رأس المال المعرفي لدى أفراد المجتمع".

وأضافت وزيرة الدولة للتسامح أن "ترسيخ قيمة القراءة عند أفراد المجتمع والأجيال القادمة لهو الاستثمار الحقيقي في بناء الإنسان والأوطان وهو ما سيحقق الخير والازدهار في مسيرة الدولة، وسيساعد كثيراً على تحقيق الأهداف الوطنية لرؤية دولة الإمارات المستقبلية وإعداد قيادات المستقبل والكوادر الوطنية المؤهلة، فضلاً عن أن القراءة هي المدخل الرئيسي للتنمية الثقافية والتطوير المعرفي والتمازج الفكري الذي سيعزز قيم التسامح والسلام والحوار والوئام".

الخبر | اخر اخبار الامارات وزيرة التسامح: قانون القراءة سابقة تشريعية وبادرة حضارية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار الامارات -الامارات24 ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق