اخبار اليمن اليوم قيادة عدن تقر البدء بحملة امنية شاملة لازالة العشوائيات تستمر 3 اسابيع

اخبار اليمن -صدى عدن 0 تعليق 19 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صدى عدن - خاص :

عقد صباح اليوم بديوان العاصمة عدن مؤتمراً صحفياً لاستعراض الترتتيبات الخاصة بتدشين حملة إزالة مظاهر الاقتحامات والبسط غير القانوني على الممتلكات الخاصة والعامة وإزالة مظاهر البناء العشوائي في عدد من مديريات العاصمة عدن.

وفي مستهل المؤتمر الذي افتتح من قبل وكيل العاصمة لقطاع الإعلام محمد سعيد سالم ،تحدث وكيل المحافظة لشؤون المديريات علي هيثم الغريب مستعرضاً أهمية الحملة التي تأتي تنفيذا لتوجيهات المحافظ اللواء عيردوس الزبيدي ،بهدف إعادة الوجه الحضاري لمدينة عدن والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة.. وأشاد الغريب بدور المقاومة الجنوبية في حماية عدد من مؤسسات الدولة في فترة الحرب الآثمة التي شنت على المدينة ومابعدها ، مشيرا إلى أن هناك من حاول ركوب موجة المقاومة وهي منه براء لتنفيذ أعمال بسط واقتحام غير مشروع ، كما انتهز تجار الحروب والازمات والفيد مستغلين غياب مؤسسات الدولة خلال الفترة التي أعقبت الحرب.

وأكد الغريب عزم السلطة المحلية انجاح هذه الحملة التي اعد لها بشكل جيد وتم التنسيق لها مع كافة الجهات المعنية ، مطالباً المواطنين ووسائل الإعلام أن يكونوا عوناً لجهود المحافظة لإحقاق وعودة الوجه المشرق لعدن.

عقب ذلك قدم مدراء مديريات العاصمة عدن كلا على حدى إفادته بخصوص الترتيبات الخاصة بتنفيذ الحملة مستعرضين نسب الاقتحامات وأعمال البسط والبناء العشوائي التي تم حصرها ، وجاهزية سلطات المديريات للعمل على انجاح العمل.

وفي رده على أسئلة واستفسارات ممثلي وسائل الإعلام حول مدى جدية الحملة الحالة قياساً بحملات سابقة أشار إلى إنه كانت في السابق هناك محاولات محدودة وبسيطة لبعض  مدراء المديريات، ولكن لم ترافقها القوة الأمنية المطلوبة بسبب تشتت القوى الأمنية قبل توحيدها، مبينا بأن هذه الحملة هي حملة وطنية تكاملية بين كافة السلطات المحلية والقضائية والأمنية.

وأكد الغريب أنها لن تستثني أحد وستبدأ بالمتنفذين الكبار قبل صغار المقتحمين للمنشئات والأراضي الخاصة والعامة، مؤكداً أن هناك ملفات متكاملة عن كافة المنشئات والأراضي المبسوط عليها لكل الفترات منذ العام 1994 وحتى الان.. بالاضافات إلى العشوائيات التي تم استحداثها خلال كل الفترات.

كما تطرق الغريب في سياق رده على الاستفسارات إن التجاوزات التي تمت نتيجة عمليات فساد في المؤسسات الحكومية التي تمتلك بعضا من المنشئات الاستثمارية سيتم معالجاتها وفق لجان ستشكل في فترات لاحقة.

كما بيّن الغريب بخصوص المواطنين البسطاء من أبناء عدن الذين تضررت منازلهم في فترة الحرب بأن هناك لجنة مرافقة للحملة ستقوم بتقييم جميع الحالات لوضع حلول لها.. وأكد الغريب أن أبناء عدن ظلموا في العديد من الفترات وبإذن الله سيتم رد اعتبارهم ومعالجة حالاتهم بمايرضيهم وبمايعيد لهذه المدينة رمزيتها ومكانتها المرموقة.

وفيما يتعلق بالقضايا المرتبطةالجمعيات السكنية، بأن هناك لجان خاصة شكلت وقد باشرت أعمالها لحل كافة الأمور والإشكالات المتعلقة بها.

وعن مدى كفية الفترة الفترة المحددة الحملة نوه الغريب بأنها فترة الحملة قابلة للتمديد إذا استدعت الحاجة، مبينا بأن هذه تعتبر مرحلة أولى سيتم تقييمها عقب انتهاءها وقياسها مع الأهداف التي حددت لها.

وبخصوص الأملاك التي تم الاستيلاء عليها في فترة المخلوع صالح من قبل متنفذين عاثوا في الأرض فساد أكد الغريب بأن كل أولئك سيتم ملاحقتهم قانونيا عبر القضاء قريبا لينالوا جزاءهم الرادع.

ووزعت رئاسة المؤتمر الصحفي على ممثلي وسائل الاعلام الجدول الزمني لتنفيذ الحملة داعية إياها إلى المواكبة الإيجابية للحملة حتى تحقق أهدافها كما زودتها بصور من البيانات التحذيرية التي سبق ان وجهتها السلطة المحلية وحذرت من خلالها القيام بأعمال بسط أو اقتحام غير مشروع لأي من الممتلكات الخاصة أو العامة.

وينشر موقع "عدن العاصمة" أدناه الجدول الزمني للحملة:

-مديرية صيرة 6-7 نوفمبر 2016

-مديرية المعلا 8-9-10 نوفمبر 2016

-مديرية التواهي 13-14-15 نوفمبر 2016

-مديرية خورمكسر 16-17-18 نوفمبر 2016

-مديرية الشيخ عثمان 20-21-22 نوفمبر 2016

-مديرية المنصورة 23-24-25 نومفبر 2016

-مديرية دار سعد 26-27-28 نوفمبر 2016

-مديرية البريقة 29-30- نوفمبر + 1 ديسمبر 2016

الخبر | اخبار اليمن اليوم قيادة عدن تقر البدء بحملة امنية شاملة لازالة العشوائيات تستمر 3 اسابيع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليمن -صدى عدن ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق