اخبار الرياضة اليوم - أكاديمية ريال مدريد تتفوق على "لا ماسيا" برشلونة

جول عالمي 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياضة اليوم دراسة حول أكثر الأكاديميات تصديرًا للمواهب في أوروبا

تصدرت أكاديمية ريال مدريد قائمة الأكاديميات الكروية الأكثر انتاجًا للمواهب التي تلعب الآن في إحدى البطولات الأوروبية الخمس الكُبرى، وفقًا لدراسة أجراها مركز CIES للأبحاث المتعلقة بكرة القدم.

وتفوق بطل أوروبا على غريمه التقليدي برشلونة فأنتجت أكاديميته 41 موهبةً متفوقةً على "لا ماسيا" أكاديمية برشلونة التي صدّرت 37 موهبة وأكاديمية مانشستر يونايتد التي حلّت في المركز الثالث بـ 34 موهبة.

واحتلت أكاديميات الأندية الإسبانية 11 مركزًا بين أفضل 50 أكاديمية وجاءت 4 منها بين أفضل 10 أكاديميات وتفوقت الأندية الفرنسية عليها بتواجد 16 أكاديمية، وعلى مستوى إنجلترا، جاءت أكاديميات أرسنال، توتنهام، ساوثامبتون، تشيلسي ومانشستر سيتي خلف أكاديمية مانشستر يونايتد.

وبتوسيع نقاط المُقارنة ليشمل المواهب التي تلعب في البطولات المحلية في 31 دولة أوروبية فإن أكاديمية ريال مدريد تتراجع إلى المركز الخامس بالتساوي مع أكاديمية "لا ماسيا" بـ 53 موهبة، أما أكاديمية أياكس فتقفز من مركزٍ متأخر في القائمة الأولى إلى المركز الأول في القائمة الثانية مع 72 موهبة.

الخبر | اخبار الرياضة اليوم - أكاديمية ريال مدريد تتفوق على "لا ماسيا" برشلونة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جول عالمي ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق