عاجل

اخبار السودان اليوم افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة الثلاثاء 1-11-2016

سودارس 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
انطقلت فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، ليل الإثنين، بدار الأوبرا المصرية بالقاهرة في دورته الخامسة والعشرين بمشاركة 82 فناناً من ثماني دول عربية يقدمون عروضهم على مدى 14 يوماً. وتعد المناسبة الأبرز لإحياء التراث الغنائي والموسيقى الشرقي. وقالت رئيس الأوبرا المصرية إيناس عبدالدائم رئيس المهرجان "اليوم وبالرغم من التحديات التي تواجه أمتنا العربية يأتي اليوبيل الفضي لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ليضيء سماء القاهرة بالأنغام الساحرة وبنجوم الغناء في العالم العربي".
وأضافت "سنقدم للجمهور على مدى 14 يوماً 25 صوتاً من الشباب نجوم الغد الذين هم أمل مصر والمستقبل في الحفاظ على التراث والهوية الفنية".
وتوجهت في نهاية كلمتها بالعزاء للشعب اللبناني لوفاة الملحن والمغني ملحم بركات الذي غيبه الموت يوم الجمعة الماضي عن 72 عاماً.
وكرم المهرجان في الافتتاح 16 شخصية أسهمت في إثراء الحياة الفنية في مصر والدول العربية.
وبالتوازي مع المهرجان يقام مؤتمر الموسيقى العربية الذي يناقش على مدى خمسة أيام نحو 36 مشاركة بحثية من 16 دولة عربية إضافة إلى مصر.
ويقام المؤتمر هذا العام تحت عنوان: "جماليات الموسيقى العربية بين الموروث والواقع الراهن".

الخبر | اخبار السودان اليوم افتتاح مهرجان الموسيقى العربية في القاهرة الثلاثاء 1-11-2016 - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق